أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رئيس "مجلس النقباء الأردني" لـ"زمان الوصل": إنشاء مشفى ميداني لعلاج نازحي حوران

محلي | 2018-07-05 18:43:46
رئيس "مجلس النقباء الأردني" لـ"زمان الوصل": إنشاء مشفى ميداني لعلاج نازحي حوران
   رئيس مجلس ونقيب الأطباء الأردنيين الطبيب "علي العبوس"
فارس الرفاعي - زمان الوصل
أعلن "مجلس النقباء الأردني" عن إنشاء مشفى ميداني قرب الحدود مع سوريا بهدف تقديم المساعدة الطبية للنازحين المتواجدين هناك.

ويأتي القرار بعد أن خرجت 4 مستشفيات في محافظة درعا من الخدمة نتيجة العمليات العسكرية هناك، الأمر الذي يهدد الوضع الصحي للنازحين نتيجة لترك السكان دون خدمات طبية. 

وقال رئيس المجلس ونقيب الأطباء الأردنيين الطبيب "علي العبوس" في تصريح خاص لـ"زمان الوصل" إن مجلس النقباء الأردني قرر الثلاثاء الماضي تبني بناء مستشفى على الحدود مع سوريا، على أن تقوم كل نقابة من النقابات بدورها في دعم المشفى بحسب تخصصها، حيث تقوم نقابة الصيادلة بتأمين العلاجات والأدوية.

وأوضح أن نقابة المهندسين تقدم التغطية اللوجستية كما تقوم نقابة الممرضين بتقديم الكوادر البشرية بينما ستقوم النقابات الأخرى بتزويد المستشفى بالخيم والمستلزمات الأخرى.

وأكد "العبوس" أن أكثر من 200 طبيب أعلنوا تطوعهم للعمل في المشفى من كافة التخصصات، لافتاً إلى أن مجلس النقباء أقر فتح باب التبرعات النقدية والعينية في مجمع النقابات وفروعه في المدن الأردنية كافة.

وأبان أن مجلس النقباء سيقوم بمخاطبة الجهات الرسمية لتحديد موقع المستشفى فور الحصول على الموافقة الرسمية من الحكومة، مؤكدا أن المجلس سيقوم بدوره ويوصي بما فيه مصلحة وحياة المرضى والمصابين وما يحتاجونه بكل أمانة.

وكانت مديرية الخدمات الطبية الملكية قد جهزت في الأيام الماضية مشفى ميدانيا متحركا بسعة 20 سريراً وغرفة عمليات وعيادة أسنان وأشعة ومختبر، بالإضافة لوجود خمس محطات سابقة.

وحسب وسائل إعلام أردنية، سيتم تجهيز مستشفى آخر بسعة 20 سريرا للعناية المركزة و40 سريرا للمرضى، وثلاث محطات إسعاف تتكون كل واحدة من سيارتي إسعاف مع طاقمها الطبي في اختصاصات الجراحة والباطنية والطب العام والنسائية والأطفال، ويجري تحويل الحالات الحرجة التي تستدعي نقلها للمعالجة في مستشفيات وزارة الصحة في الرمثا أو المفرق أو أي مستشفى آخر ويتم إعادتهم إلى الأراضي السورية بعد استكمال علاجهم بحسب الأطباء المشرفين على المشفى.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رسالة إلى الأستاذ الفنان دريد لحام...فؤاد حميرة*      "قسد" تحاول حشد العشائر ضد اجتياح تركي محتمل واقتراح بتسليم الحدود للأسد      مذبحة الأجنّة تتكشف بالوثائق.. من يقتل السوريين في بطون أمهاتهم بمخيمات عرسال      فرق الإنقاذ تبحث عن ألف مفقود في أسوأ حريق غابات بكاليفورنيا      ترامب يبحث مع بومبيو ومديرة المخابرات المركزية تطورات قضية خاشقجي      "في بلادي ظلموني".. أغنية ولدت بمدرجات الملاعب تلقى رواجا بالمغرب      السويد تتخطى تركيا بهدف نظيف بدوري الأمم الأوروبية      المركزي العراقي يلغي عقوبات على شركة طيران مملوكة لـ رامي مخلوف