أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إيعاز لبناني بتشريد 327 عائلة سورية في "عرسال"

محلي | 2018-07-03 09:45:51
إيعاز لبناني بتشريد 327 عائلة سورية في "عرسال"
   مخيم للاجئين السوريين في عرسال - أرشيف
زمان الوصل
أوعز وزير الداخلية اللبناني "نهاد المشنوق" بإخلاء أربعة مخيمات للاجئين السوريين في بلدة "عرسال" أمس بنية هدمها وتجريفها.

وعلمت "زمان الوصل" من مشرفي مخيمات داخل البلدة عن حضور دورية من فصيلة درك "عرسال" وأبلغت أصحاب أراضي أربعة مخيمات "لبنانيو الجنسية" بوجوب حضورهم إلى الفصيلة المذكورة ليتم تبليغهم القرار بشكل رسمي.

وأفاد أصحاب الأراضي وهم من سكان البلدة بأنهم تبلغوا بإخلاء المخيمات "ذات الغرف الاسمنتية"، وهي (مخيم الشهداء وتقطنه 118 عائلة مبني على أرض للأوقاف، مخيم قرية "حياة" التابع لاتحاد الجمعيات الإغاثية يضم 120 عائلة، مخيم "الخجا" وفيه 24 عائلة، المبني من قبل صاحبه للإيجار، ومخيم "الزعيم" 65 الذي يؤوي عائلة).

وأكد المشرف على مخيم "قرية حياة" للاجئين "أبو زلفو" أنه تلقى إنذارا بالإخلاء. وقال إن مصيرا مجهولا ينتظر سكان المخيم بعد الإخلاء، مشيرا إلى أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وبلدية "عرسال" لم تخصص لهم البديل.

كما أكد مالكو الأرض لمشرفي المخيمات المستهدفة بالهدم بأن رئيس الفصيلة أبلغهم بوجوب إخلاء المخيمات الأربعة لأنه سيتم جرفها، ملوحا في الوقت عينه بخيار آخر، وهو إخلاء المخيمات من دون أن يتم تجريفها، إذا تعهد أصحابها بعدم إيواء أي لاجئ سوري فيها.

رئيس فصيلة الدرك النقيب "عصام الصياح" أكد تبلغه بقرار الهدم من وزير الداخلية بالتنسيق مع قيادة الجيش، بحسب ما أفاد مالكو الأرض لمشرفي المخيمات ذات الصلة، وسيعقد اليوم الثلاثاء اجتماعا بينه وبين ضباط الجيش في منطقة "اللبوة" للوقوف على آلية إخلاء العائلات من المخيمات الأربعة. 

القرار الصادر عن وزير الداخلية اللبناني والذي يستهدف المخيمات ذات الغرف الحجرية والسقف البيتوني وحتى تلك المسقوفة بألواح من التوتياء أثار مشاعر مخاوف بين سكانها إزاء حجم الضغط والتضيق الذي يبيته لبنان الرسمي على اللاجئين السوريين.
فهل بات اللاجئ قاب قوسين أو أدنى من افتراش التراب بعدما طاله الحصار ليسلبه حقه في امتلاك خيمة؟!
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏      لأن رؤساءه يلتصقون بالمناصب.. حكومة الأسد تحل "الاتحاد العام للتعاون السكني"      واشنطن: تطبيق وقف إطلاق النار سيستغرق وقتا      التربية الدبلوماسية تمنعنا من الرد على رسالة ترامب.. أردوغان يحدد مساحة المنطقة الآمنة      مظاهرات مناهضة للأسد وإيران في دير الزور      ناسفة تقتل قياديا من "حراس الدين" في إدلب      مظاهرات لبنان.. سفارات تغلق أبوابها وأخرى تحذر مواطنيها      "قسد" تفرج عن عائلات من تنظيم "الدولة" والجيش الوطني يحتجزها قرب "عين عيسى'