أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دير الزور.. صفقة تبادل أسرى بين النظام و"سوريا الديمقراطية"

محلي | 2018-06-29 10:11:13
دير الزور.. صفقة تبادل أسرى بين النظام و"سوريا الديمقراطية"
   العملية نفذت يوم الخميس قرب معبر "الصالحية" النهري تحت إشراف روسي - جيتي
زمان الوصل
عقدت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يوم الخميس صفقة لتبال الأسرى مع قوات النظام قرب بلدة "الصالحية" بريف دير الزور الشرقي.

وقال الناشط الإعلامي "تاج العلاو" لـ"زمان الوصل" إن لجنة عشائرية مكونه من 25 وجيهاً محليا تدخلوا لإتمام صفقة تبادل الأسرى بين قوات النظام و"سوريا الديمقراطية" جاءت عقب مفاوضات بين الطرفين.

وبين "العلاو" أن العملية نفذت يوم الخميس قرب معبر "الصالحية" النهري تحت إشراف روسي، وتضمنت تسليم قوات النظام 3 عناصر من ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" وهم مسلح من قرية "الحصان" وآخران من الحسكة، من الذين أسرتهم الميليشيات التابعة للنظام قبل نحو شهر بالريف الغربي لمدينة دير الزور.

كما تسلمت قوات النظام اثنين من عناصرها أحدهم من مدينة "الموحسن" والآخر من حلب، كانت ميليشيات "سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكياً أسرتهم خلال استعادتها السيطرة على قرى خسرتها في الريف الغربي، وفق الناشط.

وكانت مصادر عسكرية في "سوريا الديمقراطية" تحدثت عن زيارة جنود أمريكان قبل شهر لنقاطهم قرب مناطق سيطرة قوات النظام بمنطقة "الجزيرة" قرب دير الزور لإجراء مفاوضات بهدف إقناع الروس وقوات النظام الانسحاب من مناطق سيطرت عليها قبل 9 أشهر على يسار الفرات بين قريتي "خشام" و"حطلة"، وذلك في إطار حل سياسي.

يذكر أن قوات النظام سيطرت نهاية نيسان/أبريل الماضي على قرى "الجنينة" و"الجيعة" و"شقرة" و"حويجة المعيشية" ضمن هجوم واسع، قبل أن تعلن "قوات سوريا الديمقراطية" على لسان الناطق باسمها "كينو كبريئل" استعادتها بهجوم معاكس واستعادت القرى الأربع بدعم من قوات التحالف الدولي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار      محلي "خان شيخون" يكذب مزاعم الأسد المتعلقة بعودة المدنيين      التحالف الدولي يعين قائدا جديدا للقوات في سوريا والعراق