أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إنزال أمريكي يسفر عن اعتقال 3 أشخاص في ريف الحسكة

محلي | 2018-06-28 18:00:56
إنزال أمريكي يسفر عن اعتقال 3 أشخاص في ريف الحسكة
   أرشيف
زمان الوصل
نفذت قوات أمريكية عمليات إنزال جوي جديدة الليلة الماضية في قرية خاضعة لسيطرة ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" على الحدود مع العراق شرق الحسكة أسفرت عن اعتقال مجموعة أشخاص يعتقد بأن لديهم ارتباطا بتنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال الناشط "مهند اليوسف" لـ"زمان الوصل" إن قوات أمريكية نفذت إنزالا جويا قرب قرية "الجويسمية" التابعة لبلدة "الهول" واختطفت 3 اشخاص، مبينا أن هوية الأشخاص لم تعرف بدقة، لكن يعتقد أنهم يحملون الجنسية العراقية.

ويأتي ذلك بعد شهر تقريباً من عملية مشابهة نفذتها القوات الأمريكية في قرية "الجويسمية" ذاتها، إثر تلقيها معلومات من عملائها بوجود مادة "الزئبق" لدى أشخاص هناك، ويعتقد أنهم حصلوا على كميات منها، لذا فهي تكرر المداهمات في المنطقة بناء على معلومات مستخلصة من المعتقلين في العمليات السابقة، وفق "اليوسف".

وأشار "اليوسف" إلى اعتقال مهرب سوري الجنسية يدعى "الشامي كنيفذ التايه" قبل أسبوعين ضمن عملية إنزال جوي قرب قريتي "الإسكندرون" و"غسان" الحدوديتين.

وكانت قوات التحالف بقيادة واشنطن نفذ سلسلة عمليات إنزال منذ آذار مارس الماضي، واستهدفت منازل في قرى "الجيسي" و"الطائف" و"الحارسة" و"الاسكندرون" و"القيروان" و"الخاتونية" الخاضعة لسيطرة ميليشيات تابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" في ناحيتي "تل حميس" و"الهول"، وانتهت باعتقال أشخاص مرتبطين بالتنظيم إلى جانب بعض المهربين عبر الحدود.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مهجر مصاب بــمتلازمة "داون" وزوجته كفيفة وله طفلة... قصة من الوجع السوري      السجن 14 يوما للممثلة فيليستي هوفمان في فضيحة غش لدخول جامعات أمريكية      الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار