أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

آلاف العائلات في الجنوب السوري تفرّ من منطقة مثلث الموت والريف الشرقي

آلاف العائلات في الجنوب السوري تفرّ من منطقة مثلث الموت والريف الشرقي
   شاهد الفيديو أدناه
زمان الوصل tv
يشهد ريف القنيطرة الأوسط والجنوبي حركة نزوح جماعي من ريف درعا الغربي الشمالي المحاذي لمثلث الموت، جراء استهداف قوات النظام وميليشياته الطائفية للمنطقة والأحياء السكنية بالصواريخ والقذائف المدفعية. وعلى وقع القصف والاستعدادات لمعركة كبيرة تلوح في الأفق ضمن أراضي حوران المحررة، اضطرت آلاف العائلات من مدن وقرى الحارة وعقربا وكفر شمس والمزارع القريبة منها، للنزوح نحو مخيمات ريف القنيطرة الأوسط كبريقة والأمل والرفيد وتل عكاشة وأهل الشام.

ولجأت مئات العائلات إلى الشريط الحدودي مع الجولان المحتل، باعتبارها مناطق أكثر أمناً لا يتجرأ نظام الأسد على قصفها خوفاً من إسرائيل، وبدأت بتجهيز مخيم جديد هناك.

ويُقدر عدد العائلات النازحة من ريف درعا الشمالي ب 3000 عائلة، كما شهد ريف درعا الشرقي حركة نزوح مماثلة نحو الحدود الأردنية.

وتناشد العائلات المهجّرة المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة لتقديم مساعدات عاجلة، تجنباً لوقوع كارثة إنسانية لا تحمد عواقبها.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بولندا غير جاهزة بعد لاستضافة قاعدة عسكرية أميركية على أراضيها      تمهيدا لرئاستها..تعيين قائد "الفرقة" الخامسة نائبا لرئيس الأركان      في المنظور التاريخي للمؤرّخ..خيري الذهبي يرى الحاضر بعين الماضي      قدم: 7 أرقام لميسي بعد ثلاثيته في شباك أيندهوفن بأبطال أوروبا      قدم: "فيفا" يقرر إيقاف 3 مسؤولين سابقين مدى الحياة      مسؤول أممي: إعادة إعمار سوريا قد تستغرق أكثر من نصف قرن      ترامب: ليس لديّ وزير عدل وهذا محزن جدا      بومبيو: المحادثات النووية مع كوريا الشمالية ستنتهي بحلول 2021