أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الائتلاف يرد على اتهامات الأسد للسعودية.. عشرات آلاف السوريين تمكنوا من الحج

محلي | 2018-06-24 19:50:55
الائتلاف يرد على اتهامات الأسد للسعودية.. عشرات آلاف السوريين تمكنوا من الحج
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
نفى الائتلاف الوطني اتهام نظام الأسد للملكة العربية السعودية بحرمان السوريين من أداء مناسك الحج، مؤكدا أن عشرات الآلاف منهم تمكنوا من الحج والعمرة سنوياً على مدار السنوات الست الماضية، دون أي تمييز، واستفاد هؤلاء من الخدمات التي توفرها المملكة العربية السعودية لجميع حجاج بيت الله الحرام.

واتهمت وزارة الأوقاف في حكومة الأسد أمس المملكة العربية السعودية بـ"حرمان المواطنين السوريين من أداء فريضة الحج للسنة السابعة على التوالي".

وبين الائتلاف في بيان له أن أعداد الحجاج السوريين خلال موسم الحج للعام الماضي زادت على 15 ألف حاج، مرجحا أن يصل عددهم في موسم الحج للعام الحالي إلى 18 ألفا.

وأشاد الائتلاف بالتعاون الناجح والمثمر والمستمر بين لجنة الحج العليا في الائتلاف وبين وزارة الحج والعمرة في المملكة الشقيقة، معبراً، باسم جميع أبناء الشعب السوري، عن شكره وتقديره لرعاية وخدمة حجاج بيت الله الحرام وتيسير شؤونهم، وتوفير كل ما يحتاجونه لأداء مناسكهم بيسر وسهولة.

وأوضح أن الوقائع تؤكد أن لجنة الحج العليا التابعة للائتلاف تمارس مهامها بمنتهى النزاهة والشفافية، وأنها تنسق على أعلى مستوى مع وزارة الحج والعمرة في السعودية، وتتحمل مسؤولياتها دون أي خلفية سياسية، وتقدم خدماتها لجميع الحجاج بلا قيد ولا شرط.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإتفاق الروسي ـ التركي يدخل حيز التنفيذ.. دوريات في "عين العرب"      دفن لاجئ سوري بعد وفاته بشهرين في الدانمارك      العثور على 39 جثة داخل حاوية في بريطانيا      تركيا: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا      "سيتحول إلى حجيم".. رجل يتحصن داخل متحف فرنسي      ريال مدريد يحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوربا      أسعار النفط تصعد بدعم من آمال اتفاق تجاري بين أمريكا والصين      الكرملين: أمريكا غدرت بأكراد سوريا