أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حارس تراث حوران... جمع 4500 قطعة منها ما يعود لنحو 4 آلاف عام

حارس تراث حوران... جمع 4500 قطعة منها ما يعود لنحو 4 آلاف عام
   شاهد الفيديو أدناه
زمان الوصل tv
إبراهيم الصمادي من مدينة جاسم بريف درعا الغربي، تفرغ منذ 7 سنوات ومع بداية الثورة السورية لجمع الكثير من القطع الأثرية والتراثية التي تحكي تاريخ بلاده وعراقتها، لحمايتها من التدمير الذي انتهجه نظام الأسد.

أنشأ الصمادي متحفاً خاصاً قرب منزله يضم أكثر من 4500 قطعة أثرية، تتنوع بين أدوات زراعية ومنزلية ومعدات تراثية وفلكلورية تعبر عن الكثير من العادات والتقاليد الحورانية القديمة.

تعرض الصمادي لمخاطر عديدة أثناء جمع القطع التاريخية من مختلف أرجاء حوران، أهمها تجاوز أراض تحتوي على ألغام من مخلفات جيش النظام، وتعرضه للقصف الجوي مرات عديدة.

ويقدر عمر بعض التحف بحسب بعض أساتذة التاريخ في المنطقة بنحو 4 آلاف عام، ومنها ما يعود لألف عام، وأخرى تعود لحقبة السلطان العثماني عبد الحميد الثاني.



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
موسكو: اتصالات مكثفة لمنع أي صدام عسكري روسي تركي في سوريا      وكالة: فريق دبلوماسي أمريكي يغادر شمال شرق سوريا      لمح لخلاف مع روسيا.. أردوغان: عند إخلاء "منبج" سيدخلها أصحابها الحقيقيون      روسيا تعتزم إجراء مناورات حربية لقواتها النووية      اللاذقية.. اشتباكات بين الأمن وأقرباء الأسد      أيرلندا: من الممكن التوصل لاتفاق حول بريكست خلال أيام      فرنسا: على الاتحاد الأوروبي حظر صادرات الأسلحة لتركيا‭ ‬      مصرع طفل وإنقاذ 33 إثر غرق مركب مهاجرين غربي تركيا