أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

درعا.. التنظيم يعتقل ما تبقى من أطباء في بلدة "تسيل"

أرشيف

اعتقل "جيش خالد بن الوليد" المبايع لتنظيم "الدولة الإسلامية"، أمس الأول، خمسة أطباء في بلدة "تسيل" التي يسيطر عليها منذ شهر آذار مارس/ 2016، ولم يعرف إلى الآن مصيرهم أو في أي مكان يتم احتجازهم.

وأفاد ناشطون، بأن "جيش خالد" قام الأربعاء المنصرم، باعتقال ما تبقى من أطباء البلدة الواقعة غربي درعا، مشيرين إلى أن الأسباب التي دفعتهم إلى هذا الفعل ما تزال غامضة ولم يعرفها أحد من السكان.

وقال الناشطون، إن الأطباء المعتقلين هم (مدير مستشفى تسيل شادي الخلف، وربيع الحايك اختصاصي أطفال، وخالد السعيد اختصاصي داخلية، وعدنان حافظ طبيب أسنان، وقاسم القبلاوي طبيب أسنان).

ويعتقل "جيش خالد" بشكل مستمر المدنيين الذين يعيشون في المناطق التي يسيطر عليها، بتهمة الخيانة أو الاتصال بجهات خارجية أو ثورية، كما ينشر بين الحين والآخر فيديوهات لما يقول إنها محاكم وتطبيق للحد على المتجاوزين لقوانينه وتعليماته.

ويسيطر "جيش خالد بن الوليد" المبايع للتنظيم على منطقة حوض اليرموك، كما سيطر في آذار مارس من عام 2016، على مجموعة قرى وتلال من بينها (تسيل، وعدوان، وجلين، والمساكن، وسحم الجولان، والشيخ سعد، وعين ذكر، وتل الجموع، وتل عشترة).

زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي