أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السويداء.."رجال الكرامة" تعلن "الحياد الايجابي" تجاه ما يحصل في درعا

محلي | 2018-06-21 16:20:00
السويداء.."رجال الكرامة" تعلن "الحياد الايجابي" تجاه ما يحصل في درعا
   أرشيف
زمان الوصل
أعلنت حركة "رجال الكرامة" في السويداء تبنيها موقف "الحياد الإيجابي" من التطورات الأخيرة في محافظتي درعا والسويداء.

وأوضح مدير الجناح الإعلامي "مقداد" أن رجال الكرامة يرفضون الانخراط في أي صراعات داخلية بين أبناء الوطن الواحد، مشيراً إلى أن هذا الخيار هو تمسك بثوابت مؤسس الحركة الشيخ "وحيد البلعوس".

وجاء في التوضيح بحسب شبكة "السويداء 24": "إن حركة رجال الكرامة تؤكد أنها كانت ولا زالت على موقف الحياد الإيجابي من أي صراعات داخلية بين أبناء الوطن الواحد، وأننا لسنا طرفاً في إراقة الدماء، متمسكين بثوابت قائدنا الشهيد الشيخ أبو فهد وحيد البلعوس والشعار الذي كان يقوله دائماً (دم السوري على السوري حرام)".

وأضاف "كما أننا نحرم التعدي منا ونحرم التعدي علينا، ونحذر أي طرف من المساس بهيبة جبل العرب الأشم والاعتداء على أهله، فقد كنا وما زلنا بمنأى عن جميع صراعات الداخلية في هذا الوطن، آملين من الأطراف المتحاربة حقن الدماء ولاحتكام للصلح فهو سيد الأحكام، وتجنيب البلاد والعباد من أهوال الحرب والدمار.

ورفضت الحركة تحميل أهالي السويداء مسؤولية ما يحدث حيث جاء في التوضيح: "نؤكد على رفضنا تحميل بعض الجهات أهالي محافظة السويداء مسؤولية ما يحدث في محافظة درعا، فالسويداء ليست الجبهة الوحيدة التي تنطلق منها العمليات العسكرية، فهناك عشرات الجبهات داخل محافظة درعا".

واستطرد: "إلى جيراننا في حوران نأمل أن تنقشع الغمامة السوداء عن سماء البلاد، ويعود السلام والاستقرار لكافة أرجاء الوطن الحبيب فإن سوريا هي أمنا جميعا ولن نرضى بتقسيم أي جزء منها".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تركيا.. الاتفاقية البحرية مع ليبيا ضربة معلم*      مظاهرة مناهضة للنظام في "الطبقة" غرب الرقة      الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"      العلويون... د. محمد الأحمد*      أبراج كهرباء "جسر الشغور" تُوتر العلاقة بين "حراس الدين" و"تحرير الشام"      35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة