أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الائتلاف: إيران تعلم أطفالا في دير الزور اللغة الفارسية

محلي | 2018-06-21 00:18:31
الائتلاف: إيران تعلم أطفالا في دير الزور اللغة الفارسية
   من دير الزور - جيتي
زمان الوصل - رصد
أكد أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف "رياض الحسن" أن إيران تسعى لتعليم الأطفال اللغة الفارسية في مدن وبلدات ريف دير الزور، معتبراً أنها "محاولة لفرض ثقافتها المذهبية الطائفية".

ورأى "الحسن" أن إيران تحاول إيجاد باب آخر لتثبيت احتلالها لسوريا، بعد أن أحست بالخطر الذي يحوم حول وجودها العسكري، وأضاف إن طهران وجدت بالتغلغل الثقافي وسيلة جديدة لتحقيق أهدافها.

وذكرت وسائل إعلامية محلية أن 250 طفلاً من دير الزور التحقوا بمدارس إيرانية لتعلم اللغة الفارسية، مضيفةً إن أعمار الأطفال تتراوح بين 8 سنوات و15 سنة.

وأشارت، بحسب موقع الائتلاف، إلى أن إيران افتتحت مؤخراً ثلاث مدارس في مدينة "البوكمال"، ومدرسة واحدة في الميادين، بكادر تعليمي إيراني.

وأردفت أن إدارة المدارس تمنح كل طفل 10 آلاف ليرة سورية كراتب شهري، منوهة إلى أن الإدارة تحاول إغراء الأطفال للالتحاق بالمدارس، حيث خصصت مكافأة مالية كبيرة لكل طفل يتقن اللغة الفارسية بشكل سريع.

واعتبر "الحسن" أن اللجوء إلى غسل عقول الأطفال وتغيير تفكيرهم بطريقة طائفية، وتجهيزهم ليكونوا مقاتلين في المستقبل، هي جرائم حرب جديدة، داعياً المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان و"يونيسيف" لحماية الأطفال ووقف جرائم إيران التي استغلت الأوضاع المعيشية الصعبة في مدن وقرى ريف دير الزور، بعد سنوات من المعاناة مع استبداد نظام الأسد ووحشية تنظيم "الدولة"، وافتتحت مكاتب انتساب لميليشيا "لواء القدس".

سبق ذلك خطوات مشابهة في اللاذقية ومدن الساحل السوري ودمشق، وهو ما يدل على سعي إيران لفرض هيمنتها الثقافية بعد موافقة بشار الأسد، على افتتاح فرع لجامعة "آزاد الإسلامية الإيرانية" في مدن سورية، في كانون الثاني يناير الماضي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور..إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*      مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين      "بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر