أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إسبانيا وفرنسا تتقاسمان مئات العالقين في المتوسط

دولي | 2018-06-17 11:53:06
إسبانيا وفرنسا تتقاسمان مئات العالقين في المتوسط
   يتحدر معظمهم من القارة الأفريقية - رويترز
زمان الوصل - رصد
وافقت إسبانيا على عرض فرنسا استقبال قسم من 630 مهاجرا أنقذتهم السفينة "أكواريوس" ويتوقع وصولهم صباح اليوم الأحد إلى ميناء "فالنسيا" الإسباني بعدما أمضوا أسبوعا في عرض البحر المتوسط.

وقالت "كارمن كالفو" نائبة رئيس الوزراء الإسباني في بيان إن فرنسا وافقت على استقبال المهاجرين "الذين يبدون رغبتهم في الانتقال إليها، وذلك بعد وصولهم إلى ميناء فالنسيا وتطبيق كل البروتوكولات المتبعة للاستقبال".

وأضاف البيان أن رئيس الوزراء الإسباني الجديد الاشتراكي "بيدرو سانشيز"، "شكر الرئيس ماكرون تعاونه في هذه القضية" و"يعتبر أن على أوروبا التعامل في هذا الإطار من التعاون".

وكتب على لافتة كبيرة علقتها السلطات الإقليمية اليسارية في ميناء "فالنسيا" بلغات مختلفة "أهلا بكم في بلادكم".

والمهاجرون هم 450 رجلا و 80 امرأة و93 فتى وسبعة أطفال يتحدر معظمهم من القارة الأفريقية. وهم حاليا على متن "أكواريوس" التي ترافقها سفينتان عسكريتان إيطاليتان في المياه الإسبانية.

وفي سياق تضامن الإسبان مع قضية المهاجرين، أعلنت منطقة "فالنسيا" أنها تلقت في يومين "أكثر من 2500 اتصال ورسالة من سكان يعرضون مساعدتهم".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أغلبهن روسيات... "زمان الوصل" تحصل على فيديو لــ"نساء وأطفال" تنظيم الدولة      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      حمص.. قوات الأسد تشن حملات اعتقال ضد العائدين من "الركبان"      إيران تعتزم إقامة جسر حربي على نهر الفرات بدير الزور      اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"