أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التنظيم يخسر ثاني أهم معاقله جنوب الحسكة

عناصر من ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" - جيتي

سيطرت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" السبت على بلدة "تل الجاير" بعد مواجهات مع مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف الحسكة الجنوبي.

وأفاد الناشط "محمد الخضر" بسيطرة ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بدعم من قوات التحالف الدولي وطيرانه على بلدة "تل الجاير" بعد تقدمها على حساب تنظيم "الدولة" على المحور الغربي بموازاة طريق "خويبرة".

وقال الخضر لـ"زمان الوصل" إن ميليشيات "سوريا الديمقراطية" المدعومة غربياً باتت على مشارف بلدة "الدشيشة" بعد سيطرتها على قرية "القصر" و"كازية الشيخ" الواقعة في منتصف المسافة بين بلدتي "تل الشاير " و"الدشيشة"، مشيراً إلى ان بلدة "تل الشاير" تعتبر ثاني أهم معاقل التنظيم بعد "الدشيشة" في منطقة الشريط الحدود مع العراق جنوب الحسكة.

وتوقع الناشط أن يشرع عناصر ميليشيات "سوريا الديمقراطية" بالتقدم على محور "الهول" الشمالي باتجاه "الدشيشة" بعد تقليص المسافة أمام القوات المتقدمة من جهة قريتي "الفدغمي" و"الفكة" على المحور الغربي.

وأوضح أن حالة من الذعر تسود أوساط المدنيين في منطقة "التويمين" إلى الجنوب من "الدشيشة" بسبب المعارك بين الطرفين.

وأطلقت قوات التحالف الدولي قبل أسبوعين عملية عسكرية تحت اسم "لم الشمل" لدعم ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" ضد عناصر تنظيم "الدولة" في قرى حدودية جنوب شرق الحسكة قرب معبر "تل صفوك" وقصفت مواقع التنظيم بالطائرات و بمدفع "هاوتزر M777".

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي