أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب يهدد الصين بفرض رسوم جمركية إضافية إذا ردّت بكين بالمثل

دولي | 2018-06-15 20:06:33
ترامب يهدد الصين بفرض رسوم جمركية إضافية إذا ردّت بكين بالمثل
   ترامب
الأناضول
هدّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، الصين بفرض "رسوم جمركية إضافية" على صادراتها إلى الولايات المتحدة، في حال ردت بكين بالمثل على الإجراءات الجمركية الأمريكية الأخيرة.

جاءت تصريحات ترامب عقب تهديد الحكومة الصينية بالانتقام من فرض واشنطن رسوم جمركية على صادراتها بقيمة 50 مليار دولار أمريكي، حسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، جينغ شوانغ إنّ: "رد الصين على الإجراءات الأمريكية سيكون فوري، وعلى نفس المستوى".

وأضاف أنّ بكين ستتخذ جميع الإجراءات الضرورية "للدفاع عن حقوقها المشروعة ومصالحها"، وفق المصدر ذاته.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس الأمريكي فرض رسوم جمركية بنسبة 25 بالمائة على سلع صينية مستوردة بقيمة 50 مليار دولار تتضمن "تكنولوجيا صناعية غاية في الأهمية".

يأتي ذلك ضمن خطة ترامب للوفاء بوعوده الانتخابية، حيث تعهد بتضييق الخناق على ما يصفه بـ"ممارسات تجارية غير عادلة".

ومطلع يونيو/ حزيران الجاري، دخلت حيز التنفيذ رسوم جمركية فرضتها الولايات المتحدة على وارداتها من الصلب (25 بالمائة) والألومنيوم (10 بالمائة) القادمة من الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دعا إلى الإسلام البروتستاني... عميل عتيق لنظام الأسد يخترق أبرز القوائم الفرنسية في الانتخابات الأوروبية      جثة الضابط الروسي في ريف اللاذقية فخ أوقع العديد من جنود الأسد وبوتين      دراسة: إعادة هيكلة أجهزة المخابرات دليل على الإرادة الحقيقية للتغيير في سوريا      لبنان.. حريق مجهول الأسباب يقتل رضيعاً سورياً في مخيم للاجئين      النيران تلتهم القمح في عشرات الهكتارات جنوب الحسكة      رئيس المفوضية الأوروبية يثني على موقف "ميركل" بشأن اللاجئين      جعجع وجنبلاط يهاجمان الأسد ويؤكدان أنه لا يريد عودة اللاجئين      40 مدنيا ضحايا طيران الأسد في قصف استهدف سوقا شعبية بـ"المعرة"