أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب يهدد الصين بفرض رسوم جمركية إضافية إذا ردّت بكين بالمثل

دولي | 2018-06-15 20:06:33
ترامب يهدد الصين بفرض رسوم جمركية إضافية إذا ردّت بكين بالمثل
   ترامب
الأناضول
هدّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، الصين بفرض "رسوم جمركية إضافية" على صادراتها إلى الولايات المتحدة، في حال ردت بكين بالمثل على الإجراءات الجمركية الأمريكية الأخيرة.

جاءت تصريحات ترامب عقب تهديد الحكومة الصينية بالانتقام من فرض واشنطن رسوم جمركية على صادراتها بقيمة 50 مليار دولار أمريكي، حسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، جينغ شوانغ إنّ: "رد الصين على الإجراءات الأمريكية سيكون فوري، وعلى نفس المستوى".

وأضاف أنّ بكين ستتخذ جميع الإجراءات الضرورية "للدفاع عن حقوقها المشروعة ومصالحها"، وفق المصدر ذاته.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس الأمريكي فرض رسوم جمركية بنسبة 25 بالمائة على سلع صينية مستوردة بقيمة 50 مليار دولار تتضمن "تكنولوجيا صناعية غاية في الأهمية".

يأتي ذلك ضمن خطة ترامب للوفاء بوعوده الانتخابية، حيث تعهد بتضييق الخناق على ما يصفه بـ"ممارسات تجارية غير عادلة".

ومطلع يونيو/ حزيران الجاري، دخلت حيز التنفيذ رسوم جمركية فرضتها الولايات المتحدة على وارداتها من الصلب (25 بالمائة) والألومنيوم (10 بالمائة) القادمة من الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف دمشق..ميليشيا حزب الله تستولي على "قارة" واللجان الشعبية تستنفر      روسيا تنشئ معسكرا ضخما غرب حماة      فيديو... رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      فيديو... حشود "الجيش الوطني" حول "اعزاز" وأنباء عن عملية باتجاه مطار "منغ"      الآلاف يعودون إلى "تل أبيض" والكهرباء أكبر العوائق      منظمة عربية أوروبية تعتبر كلام نصرالله تهديدا للمتظاهرين اللبنانيين      انتصارات ليفربول تتوقف بالتعادل مع يونايتد      تركيا: لا نريد رؤية أي "إرهابي" في المنطقة الآمنة بعد انقضاء مهلة الـ120 ساعة