أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

7 دول عربية صوتت ضد استضافة المغرب لكأس العالم

العالم | 2018-06-14 11:57:26
7 دول عربية صوتت ضد استضافة المغرب لكأس العالم
   صوتت ضد ملف المغرب كل من (السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين، العراق، لبنان، الأردن)
زمان الوصل - رصد
صوتت 7 دول عربية ضد ملف المغرب لاستضافة كأس العالم أمس ليحصل على 65 صوتا ويخسر المنافسة لصالح العرض الثلاثي لدول أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة والمكسيك وكندا) التي حصلت على 134 صوتا وفازت بتنظيم المونديال عام 2026.

وتمثلت الدول العربية التي صوتت ضد ملف المغرب بكل من (السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين، العراق، لبنان، الأردن)، بينما صوتت 14 دولة عربية لصالح الملف المغربي. 

وسبق أن صرح الرئيس الأمريكي دونالد "ترامب" بوجوب تصويت دول تقدم لها واشنطن المساعدة لصالح الملف الأمريكي، وكتب على حسابه في "تويتر": "سيكون من المخجل أن تعارض الدول التي نساندها دائما عرض الولايات المتحدة. لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول بينما هي لا تساندنا (بما في ذلك في الأمم المتحدة)؟".

ورد الاتحاد الدولي لكرة القدم على "تغريدة" رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، التي أثارت جدلًا واسعًا في حينها، قائلًا إن "الفيفا" لن يستطيع الرد على "تصريحات خاصة" ذات علاقة بسباق الترشح المغربي-الأمريكي لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026.

وستكون بطولة 2026 الأولى بمشاركة 48 فريقا ارتفاعا من الشكل الحالي للبطولة والمكون من 32 فريقا. وتبدأ بطولة هذا العام في روسيا اليوم الخميس.

وحصل العرضان على فرصة أخيرة لمدة 15 دقيقة لكل منهما لإقناع الاتحادات الأعضاء في اجتماع الجمعية العمومية بمركز المعارض في موسكو حيث تعهد عرض أمريكا الشمالية بأن تدر البطولة ربحا يبلغ 11 مليار دولار بينما قال المغرب، الذي فشل الآن في خمس محاولات لاستضافة كأس العالم، إنه سيجني أرباحا قيمتها خمسة مليارات دولار.

ورغم أنها ستكون أول بطولة تستضيفها ثلاث دول، فإن أغلب المباريات ستقام في الولايات المتحدة.

ومن بين 80 مباراة، ستقام عشر مباريات في كندا وعشر في المكسيك و60 في الولايات المتحدة، بينما يقام النهائي باستاد مت لايف في نيوجيرزي وهو ملعب نيويورك جيتس المنافس في دوري كرة القدم الأمريكية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد مقتل "شيكات".. التنظيم يبتنى هجوم "ستراسبورغ"      تيار "مواطنة" يطالب بالإفراج عن الفنان "سهيل ذبيان"      "قسد" تسيطر على أهم معاقل التنظيم في دير الزور      مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل ابن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي      عند تقاطع الفن والسياسة... ماهر شرف الدين*      "الاتحاد الديمقراطي" يحشد أنصاره وموظفيه بمسيرات مناهضة لتركيا      مجددا.. الأردنيون يطالبون برحيل الحكومة وحل البرلمان      النواب الأمريكي يسأل و"غوغل" يجيب.. ما الرابط بين صور ترامب وكلمة "أحمق"؟