أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا: على المانيا وباقي البلدان تسليم الخونة

دولي | 2018-06-13 16:28:24
تركيا: على المانيا وباقي البلدان تسليم الخونة
   وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" - الأناضول
الأناضول
قال وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" إنّ على ألمانيا وباقي بلدان العالم تسليم الخونة المتورطين في المحاولة الانقلابية الفاشلة إلى تركيا.

وأوضح جاويش أوغلو في مقابلة مع إحدى القنوات التركية الخاصة، أنّ أنقرة ستواصل ملاحقة منتسبي منظمة "غولن" داخل وخارج البلاد. 
وأضاف أنّ سلطات بلاده تواصلت بشكل رسمي مع المانيا بعد ورود أنباء عن احتمال وجود "أوكسوز" في برلين، مشيرًا أنّ الحكومة الألمانية أصدرت مذكرة بحث بحق "أوكسوز" وباقي منتسبي "غولن". 

وتابع قائلاً: "إلى الآن لم تتمكن السلطات الألمانية من العثور على أوكسوز داخل أراضيها، وهناك أقاويل ترد بين الحين والآخر حول وجوده في الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا تدرك بأن هذا الشخص إنقلابي، وسنبدأ بالحديث عن تسليمه إلى تركيا في حال إلقاء السلطات الألمانية القبض عليه".

وفيما يخص الانقلابيين الموجودين في اليونان، قال "جاويش أوغلو": "أعلم أن اليونان ترغب في إعادة الانقلابيين إلينا، لكنها تتعرض لضغوط من قِبل العالم الغربي بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، كي لا تقوم بتسليم الانقلابيين إلينا". 

وأرسلت تركيا منتصف آب الماضي، مذكرة إلى السلطات الألمانية تطالب بتسليم "أوكسوز"، المطلوب البارز في منظمة "غولن" التي تحملها أنقرة مسؤولية محاولة انقلاب تموز 2016، واسمه مدرج على لائحة المطلوبين للقضاء التركي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"فضاء بلا نوافذ"..رواية بالألمانية تعكس معاناة السوريين بين الحرب والمنفى      نجم كرة القدم الإنجليزية السابق غاسكوين ينفي اتهاما بالتحرش      "يويفا" يفتح تحقيقا بحق لاعبي المنتخب التركي بسبب "التحية العسكرية"      ما هو مصير "منبج" بعد الاجتماع التركي -الروسي الذي جرى اليوم شرقي حلب؟      "نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد