أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سيول: وقف التدريبات المشتركة مع أمريكا قد يكون ضروريا

دولي | 2018-06-13 13:36:09
سيول: وقف التدريبات المشتركة مع أمريكا قد يكون ضروريا
   أعلن ترامب أمس وقف التدريبات العسكرية الاعتيادية مع كوريا الجنوبية
الأناضول
قال المكتب الرئاسي " تشونغ وا داي" في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، إن وقف التدريبات العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة قد يكون ضروريا لتسهيل المحادثات الخاصة بنزع سلاح كوريا الشمالية النووي.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن كيم ايوي كيوم المتحدث باسم مكتب الرئاسة قوله إننا "نعتقد أن هناك حاجة ماسة للنظر في طرق مختلفة لتعزيز الحوار في إطار المباحثات الجارية بين بيونغ يانغ وواشنطن لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وإحلال السلام".

وجاءت تصريحات الرئاسة الكورية الجنوبية، بعد يوم من عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ أون"، أول اجتماع لهما، في سنغافورة.

وتضمن البيان المشترك الموقّع عقب اللقاء، التزاما من بيونغ يانغ، بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، مقابل التزام الولايات المتحدة بأمن كوريا الشمالية. 

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي عقب القمة، إنه سيوقف التدريبات العسكرية الاعتيادية مع كوريا الجنوبية، التي وصفها بأنها "استفزازية للغاية، وباهظة التكلفة".

وأضاف أنه "ليس من اللائق أن تستمر المناورات بين سيول وواشنطن في الوقت الذي نجري فيه مفاوضات سلام مع الجارة الشمالية".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
8853
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لوكان الوقت الضائع رجلا لقتلته..!*      خلال رمضان.. 24 قتيلا من "جبلة" مقابل واحد من "القرداحة"      أردوغان وكأس العالم.. رونالدو جدير بالتقدير وألمانيا خيبت رهاني      عن البلد الآمن.. وكذبة الأمان*      تقرير: انخفاض عدد طالبي اللجوء في أوروبا عام 2017      وزير الداخلية الألماني يريد حلا فوريا لإعادة المهاجرين      صلاح لا يزال يشعر بألم في كتفه قبل مباراة مصر أمام روسيا      فرنسا: طفل يولد على متن قطار ويمنح الركوب مجانا حتى سن 25