أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قانون جديد يحضّر له النظام لجني الأتاوات من مالكي السيارات.. تعرّف عليه

اقتصاد | 2018-06-13 00:00:09
قانون جديد يحضّر له النظام لجني الأتاوات من مالكي السيارات.. تعرّف عليه
اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
يحضّر النظام لقانون جديد للرسوم والبدلات السنوية المستحقة على المركبات العاملة على المازوت البنزين، حيث قالت جريدة البعث إنها حصلت على أبرز بنود هذا القانون الذي لا يزال قيد المناقشة، رغم تحفظ المسؤولين عن الكشف عن مضمونه.
 
وبموجب مشروع القانون الذي أعدّته وزارة النقل فإنه يستوفى من السيارات السياحية الخاصة التي سعة محركاتها أكبر من 3000 سم3 حتى 4000 سم3 رسماً قدره مئة ألف ليرة سورية سنوياً، و300 ألف ليرة للسيارات التي سعة محركاتها أكبر من 4000 سم3 حتى 5000 سم3، على أن تستوفى 600 ألف ليرة على السيارات التي سعة محركها أكبر من 5000 سم3 حتى 6000 سم3، في حين تستوفى 900 ألف ليرة سنوياً رسماً للسيارات التي محركها أكبر من 6000 سم3. وذلك عند التسجيل للمرة الأولى لدى دوائر النقل ولمرة واحدة وعند تجديد الترخيص السنوي للمركبات العاملة على المازوت شاملة رسوم صيانة الطرق والمازوت والرسوم المستوفاة لمصلحة الجهات العامة.

وأكد وزير النقل التابع للنظام علي حمود أن العوائد التي سيتم تحصيلها وفقاً للقانون إذا تمّ إقراره، تقدّر بـ 1.095 مليار ليرة سنوياً.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"زمان الوصل" تفتح سِفر ضحايا التعذيب في "دمر"... صور وإحصاءات وقصص تشيب لها الولدان      قصّة مكان -قصّة إنسان..كتاب يؤرخ لبدايات الثورة السورية ومآلاتها      أيفعلها رجب طيب أردوغان؟!*      الإبل .. أضحية أكبر وأفضل عند بعض المصريين      فيدرر "حزين" للتعديلات على كأس ديفيس      حملة سورية للترويج بإفلاس المصارف اللبنانية والتهديد بسحب الإيداعات      سفينة لخفر السواحل الإيطاليين على متنها 177 مهاجرا عالقة منذ يومين أمام سواحل لامبيدوزا      تشيلسي يفوز 3-2 على أرسنال في الدوري الإنجليزي