أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتنياهو في قضية فساد

دولي | 2018-06-12 15:17:04
الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتنياهو في قضية فساد
   بنيامين نتنياهو
الأناضول
قال "راديو إسرائيل" إن الشرطة استجوبت رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" اليوم الثلاثاء بشأن معاملاته مع أكبر شركة اتصالات إسرائيلية في واحدة من ثلاث قضايا فساد تلقي بظلالها على مستقبله السياسي. 

وامتنعت الشرطة عن التعليق لكن راديو إسرائيل قال إنه جرى استجواب "نتنياهو" بشأن مزاعم عن منحه مزايا من جهات تنظيمية لشركة الاتصالات الإسرائيلية "بيزك" مقابل الحصول على تغطية إعلامية إيجابية في موقع إخباري يسيطر عليه مالك الشركة. 

ونفى "نتنياهو" الذي استجوب مرتين من قبل فيما يطلق عليها القضية 4 آلاف، وشركة "بيزك" ارتكاب أي مخالفات.
 
وفي شباط فبراير أوصت الشرطة بتوجيه الاتهام لـ"نتنياهو" بالرشوة في قضيتين أخريين، وما زال المدعي العام الإسرائيلي يدرس ما إن كان سيوجه الاتهام له. 

وفي التحقيق الأول المعروف بالقضية 1000 يشتبه في أن "نتنياهو" تلقى رشى فيما يتعلق بهدايا من رجال أعمال أثرياء تقول الشرطة إن قيمتها تصل إلى 300 ألف دولار تقريبا. 

ويشمل التحقيق الآخر المعروف بالقضية 2000 مخطط مزعوم للحصول على تغطية إيجابية في أكبر صحف "إسرائيل" عن طريق عرض اتخاذ إجراءات للحد من توزيع صحيفة منافسة. 

وفي القضيتين نفى محامو نتنياهو ارتكابه أي جرم. 

ورغم هذه التحقيقات زادت شعبية رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتمي لليمين في الأسابيع القليلة الماضية، وقال معلقون إن ذلك يرجع لسياساته الأمنية الصارمة والانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي الإيراني الذي يعارضه "نتنياهو" وافتتاح السفارة الأمريكية في القدس وهي خطوة طالب بها "نتنياهو" منذ وقت طويل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"فضاء بلا نوافذ"..رواية بالألمانية تعكس معاناة السوريين بين الحرب والمنفى      نجم كرة القدم الإنجليزية السابق غاسكوين ينفي اتهاما بالتحرش      "يويفا" يفتح تحقيقا بحق لاعبي المنتخب التركي بسبب "التحية العسكرية"      ما هو مصير "منبج" بعد الاجتماع التركي -الروسي الذي جرى اليوم شرقي حلب؟      "نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد