أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن: مستعدون لتطبيق خريطة الطريق بشأن "منبج"

محلي | 2018-06-12 12:59:37
واشنطن: مستعدون لتطبيق خريطة الطريق بشأن "منبج"
   وزير الدفاع الأمريكي "جيمس ماتيس"
زمان الوصل - رصد
قال وزير الدفاع الأمريكي "جيمس ماتيس" إن بلاده مستعدة لتطبيق خريطة الطريق المتعلقة بـ"منبج"، مشيرا إلى أن الوفدين التركي والأمريكي سيبحثان تنفيذ الخطة المتعلقة بمنبج في اجتماع سيعقد بألمانيا الأسبوع الحالي.

جاء ذلك خلال اجتماع، عقده مع ممثلي وسائل الإعلام في مقر الوزارة بالعاصمة واشنطن.

وفي معرض رده على سؤال حول توقيت تنفيذ خارطة الطريق قال "ماتيس": "مستعدون لإقامة تعاون عسكري مع تركيا في منبج".

وأشار إلى أن وزيري خارجية البلدين عقدا اجتماعًا الأسبوع الماضي حول منبج، مضيفًا: "نحن مستعدون لهذا التعاون على خط الجبهة، وهذا التعاون يبدأ بمعرفة كل واحد منا أين يقف الآخر".

وتابع: "في البداية سنبدأ بتسيير دوريات على أطراف منبج، ثم يمكن تسير دوريات مشتركة داخل المدينة".

وأردف: "في هذا السياق، سنعقد اجتماعا في أوروبا خلال الأسبوع الجاري، وسنبحث خارطة الطريق وكيفية تطبيقها، وحاليًا يتم تقييم العوامل العسكرية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الاتحاد الأوروبي يطالب بالعدالة في جريمة خاشقجي      مشروع قانون عراقي لتجريد المسؤولين من امتيازاتهم وبيع سياراتهم في المزاد      بين ريفي حماة وإدلب.. عملية عسكرية تقتل وتجرح 20 عنصرا لقوات الأسد والأخيرة تستبق مظاهرات الجمعة بالقصف مجددا      الكويت ترحل "ناشطا اسرائيليا" بعد اقل من 24 ساعة من دخوله البلاد      بنس: بحر الصين الجنوبي لا يخص دولة بعينها      أسعار صرف العملات الرئيسة مقابل الليرة التركية      ضبط 27 مهاجرا غير نظامي شمال غربي تركيا      150 ألف يورو من نادي روما لمشجع ليفربول المصاب