أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

توتر بين الوحدات الكردية و"الصناديد"

محلي | 2018-06-12 11:57:40
توتر بين الوحدات الكردية و"الصناديد"
   أرشيف
زمان الوصل
ساد التوتر الليلة الماضية بين ميليشيا "وحدات حماية الشعب" وميليشيا "الصناديد" العشائرية في محيط بلدتي "القحطانية" و"رميلان" بريف الحسكة على خلفية طرد الأولى لعناصر من "الصناديد" من الرقة.

وأفادت مصادر محلية باستمرار الاستنفار على حواجز ميليشيا "الصناديد" التابعة لقبيلة "شمّر" بسبب اعتقال "وحدات حماية الشعب الكردية" لبعض عناصر الميليشيا العشائرية بتهمة السرقة والتعفيش يوم أمس في الرقة.

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن الوحدات الكردية طردت عناصر ميليشيا "الصناديد" بقيادة "أحمد الجابر" من "تل أبيض" شمال الرقة بعد اشتهاره بالسرقة.

وأشارت المصادر إلى نشر عناصر "الصناديد" لحواجز جديدة في محيط قريتي "حمو كر" و"تل مشحن" بمنطقة "رميلان" النفطية بريف "المالكية"، وسط أنباء عن اعتقالها لنحو 10 عناصر من وحدات الانضباط العسكري الكردية على حاجزها بمنطقة "الرطلة" قرب "القحطانية" شرق القامشلي.

وشاركت ميليشيا "الصناديد" التي أسسها شيخ قبيلة "شمّر" (حميدي الدهام) كقوات عربية رمزية في معارك الرقة والحسكة ضمن صفوف تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" لتبرير دخول القوات المدعومة أميركا إلى مناطق عربية رغم أن عمودها الفقري ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هذا نموذج عن إعادة الإعمار في سوريا.. الروس يدمرون والضحايا يرممون      تفاصيل عن هجوم اللاذقية.. "إسرائيل" تحمل إيران والأسد مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية      أوغلو: سيتم تطهير منطقة نزع السلاح من المتطرفين وتبقى المعارضة المعتدلة في مكانها      الحوثيون ينددون بتواطؤ دولي مع السعودية اثر قصف مخازن مواد غذائية      31 قتيلا حصيلة العاصفة فلورنس في جنوب شرق الولايات المتحدة      مواجهة الثلاثاء بين طارق رمضان والمدعية الثانية عليه بالاغتصاب      حملتها مسؤولية إسقاط الطائرة.. موسكو: إسرائيل أخبرتنا بالهجوم قبل دقيقة      "صراع العروش" و"السيدة ميسل الرائعة" يفوزان بأكبر جائزتي إيمي