أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

توتر بين الوحدات الكردية و"الصناديد"

محلي | 2018-06-12 11:57:40
توتر بين الوحدات الكردية و"الصناديد"
   أرشيف
زمان الوصل
ساد التوتر الليلة الماضية بين ميليشيا "وحدات حماية الشعب" وميليشيا "الصناديد" العشائرية في محيط بلدتي "القحطانية" و"رميلان" بريف الحسكة على خلفية طرد الأولى لعناصر من "الصناديد" من الرقة.

وأفادت مصادر محلية باستمرار الاستنفار على حواجز ميليشيا "الصناديد" التابعة لقبيلة "شمّر" بسبب اعتقال "وحدات حماية الشعب الكردية" لبعض عناصر الميليشيا العشائرية بتهمة السرقة والتعفيش يوم أمس في الرقة.

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن الوحدات الكردية طردت عناصر ميليشيا "الصناديد" بقيادة "أحمد الجابر" من "تل أبيض" شمال الرقة بعد اشتهاره بالسرقة.

وأشارت المصادر إلى نشر عناصر "الصناديد" لحواجز جديدة في محيط قريتي "حمو كر" و"تل مشحن" بمنطقة "رميلان" النفطية بريف "المالكية"، وسط أنباء عن اعتقالها لنحو 10 عناصر من وحدات الانضباط العسكري الكردية على حاجزها بمنطقة "الرطلة" قرب "القحطانية" شرق القامشلي.

وشاركت ميليشيا "الصناديد" التي أسسها شيخ قبيلة "شمّر" (حميدي الدهام) كقوات عربية رمزية في معارك الرقة والحسكة ضمن صفوف تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" لتبرير دخول القوات المدعومة أميركا إلى مناطق عربية رغم أن عمودها الفقري ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الشبكة السورية تحمل الأسد مسؤولية العقوبات الدولية وتطالب بالأقسى      النظام يعثر على مستودع أسلحة في القنيطرة      أكبر محاكم فرنسا الإدارية ترفض عودة فرنسيات من سوريا      الأسد يرتكب مجزرة في إدلب ضحاياها من النساء والأطفال      "انستاغرام" تغلق حساب "الرئاسة السورية"      الليرة تراوح مكانها عند أدنى سعر لها منذ سنتين      مقتل قيادي في "الحر" رفض التسويات ودعا للمظاهرات      "صنع في قطر".. وثائقي يكشف كواليس من رحلة تتويج العنابي بكأس آسيا