أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

توتر بين الوحدات الكردية و"الصناديد"

محلي | 2018-06-12 11:57:40
توتر بين الوحدات الكردية و"الصناديد"
   أرشيف
زمان الوصل
ساد التوتر الليلة الماضية بين ميليشيا "وحدات حماية الشعب" وميليشيا "الصناديد" العشائرية في محيط بلدتي "القحطانية" و"رميلان" بريف الحسكة على خلفية طرد الأولى لعناصر من "الصناديد" من الرقة.

وأفادت مصادر محلية باستمرار الاستنفار على حواجز ميليشيا "الصناديد" التابعة لقبيلة "شمّر" بسبب اعتقال "وحدات حماية الشعب الكردية" لبعض عناصر الميليشيا العشائرية بتهمة السرقة والتعفيش يوم أمس في الرقة.

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن الوحدات الكردية طردت عناصر ميليشيا "الصناديد" بقيادة "أحمد الجابر" من "تل أبيض" شمال الرقة بعد اشتهاره بالسرقة.

وأشارت المصادر إلى نشر عناصر "الصناديد" لحواجز جديدة في محيط قريتي "حمو كر" و"تل مشحن" بمنطقة "رميلان" النفطية بريف "المالكية"، وسط أنباء عن اعتقالها لنحو 10 عناصر من وحدات الانضباط العسكري الكردية على حاجزها بمنطقة "الرطلة" قرب "القحطانية" شرق القامشلي.

وشاركت ميليشيا "الصناديد" التي أسسها شيخ قبيلة "شمّر" (حميدي الدهام) كقوات عربية رمزية في معارك الرقة والحسكة ضمن صفوف تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" لتبرير دخول القوات المدعومة أميركا إلى مناطق عربية رغم أن عمودها الفقري ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
9610
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإعدام والمؤبد.. أحكام على معتقلين سوريين في سجن "رومية" اللبناني      38 ألفا و480 شرطيا لضمان أمن الانتخابات في إسطنبول      "بشار الأسد" يظهر في الحسكة قبل 3 أيام.. عمه كبير شبيحة المحافظة ورأس نشر التشيع فيها      مونديال "كليلة ودمنة" 2-2      الأردن: نجري اتصالات مع واشنطن وموسكو للحفاظ على خفض التصعيد في الجنوب      تحطم طائرة عسكرية أمريكية في "نيومكسيكو"      الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يدعوان لوقف التصعيد في الجنوب      مستخدمو تويتر أكثر منطقية في الصباح