أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وكالة: افتتاح معبر نصيب نهاية العام ولا وجود عسكريا للنظام

محلي | 2018-06-12 11:47:54
وكالة: افتتاح معبر نصيب نهاية العام ولا وجود عسكريا للنظام
   معبر "نصيب" - أرشيف
زمان الوصل - رصد
رجّحت مصادر في المعارضة في الجنوب أن يتم افتتاح معبر "نصيب" الحدودي مع الأردن نهاية العام الجاري، وأكّدت أنه لن يكون تحت الحماية الأمنية لقوات النظام.

وقالت المصادر بحسب وكالة "آكي" إن الفصائل التي تُشكّل قوات الجبهة الجنوبية "لم ولن تقبل أن يُدار المعبر أمنياً من قبل قوات النظام والأجهزة الأمنية التابعة للنظام، بل سيدار، وفقاً لاتفاقيات أوشكت أن تتبلور نهائياً، من قبل موظفين مدنيين من الطرفين، أما الإدارة الأمنية وحماية المعابر وتأمينها عسكرياً، فستكون من قبل قوات شرطية تابعة للمعارضة السورية وتُشرف عليها قوات أردنية، وتراقبها قوات أمريكية وروسية".

وأضافت "ستبقى الجبهات ثابتة على ما هي عليه، ولن يُسمح لأي طرف بتجاوز الرقعة الجغرافية التي يُسيطر عليها، وسيكون هناك قوات روسية وأمريكية مشتركة للمراقبة، وسيتم مراقبة مدخولات المعبر الحدودي عبر لجنة حيادية، ويتم توزيع الدخل على طرفي النظام والمعارضة، على أن يُصرف لأعمال غير قتالية".

وأكدت المصادر على أن فصائل المعارضة هي التي "ستشرف أمنياً" على المعبر من الجهة السورية، بالتعاون مع القوات الأردنية، و"لن يكون هناك تواجد عسكري للنظام السوري في المعبر".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحوثيون ينددون بتواطؤ دولي مع السعودية اثر قصف مخازن مواد غذائية      31 قتيلا حصيلة العاصفة فلورنس في جنوب شرق الولايات المتحدة      مواجهة الثلاثاء بين طارق رمضان والمدعية الثانية عليه بالاغتصاب      حملتها مسؤولية إسقاط الطائرة.. موسكو: إسرائيل أخبرتنا بالهجوم قبل دقيقة      "صراع العروش" و"السيدة ميسل الرائعة" يفوزان بأكبر جائزتي إيمي      روسيا تستدعي السفير الإسرائيلي      الحسكة.. دبكة "حرب" على وقع القصف و"انتخابات الإدارة المحلية"      صحيفة رامي مخلوف: اتفاق إدلب ينتهي بدخول مؤسسات الدولة قبل نهاية العام