أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الولايات المتحدة تستدعي سفيرها لدى إسرائيل لبحث "صفقة القرن"

دولي | 2018-06-11 12:03:34
الولايات المتحدة تستدعي سفيرها لدى إسرائيل لبحث "صفقة القرن"
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
استدعت الإدارة الأمريكية سفيرها في إسرائيل "ديفيد فريدمان" إلى العاصمة واشنطن لبحث "صفقة القرن" التي يعدها الرئيس "دونالد ترامب" للسلام في الشرق الأوسط، حسب صحيفة "يسرائيل هيوم" اليوم الاثنين.

وكان من المفترض أن يلقي "فريدمان" كلمة في مؤتمر منظمة يهودية أمريكية تدعى "اللجنة الأمريكية اليهودية AJC"، في القدس، الأحد، لكنه أرسل كلمة مسجلة قال فيها إنه اضطر للمغادرة إلى واشنطن لإجراء مشاورات حول الخطة الأمريكية للسلام. 

وقالت السفارة الأمريكية إن "فريدمان" استدعي إلى واشنطن لإجراء مشاورات في وزارة الخارجية والبيت الأبيض.

وكانت مصادر أمريكية في البيت الأبيض قالت لصحيفة "يسرائيل هيوم" سابقا إن الخطة الأميركية المسماة "صفقة القرن" لم تجهز بعد، لكنها في مراحلها الأخيرة.

وترفض القيادة الفلسطينية "صفقة القرن"، كما ترفض أي انفراد أميركي في الوساطة في عملية السلام المنهارة أصلا، عقب إعلان الرئيس الأمريكي القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تراجع أسعار النفط لليوم الثاني مع استمرار ضبابية اتفاق التجارة      تركيا تنتزع تعادلًا ثمينًا من فرنسا في تصفيات "يورو 2020"      ترامب: لا يستبعد تعمد الإدارة الذاتية إطلاق سراح عناصر تنظيم "الدولة"      غوطة دمشق.. الأسد يرفض تسوية أكثر من 3 آلاف شاب      عصابات سرقة تنهب منازل مدينة "يبرود" بريف دمشق      "آسايش" ينهب "العروبة" في القامشلي      فرض عقوبات على تركيا.. ترامب: ليطلب الأكراد من الأسد أو نابليون بونابرت حمايتهم      صور... بعد تدمير النظام والأمريكان والروس جسور الفرات.. من أين تعبر قوات الأسد لمؤازرة "قسد"