أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

للمرة الثانية خلال يومين.. ضحايا بلباس برتقالي في إدلب

محلي | 2018-06-10 13:30:34
للمرة الثانية خلال يومين.. ضحايا بلباس برتقالي في إدلب
   أحد الضحايا
إدلب - زمان الوصل
فوجئ أهالي مدينة "أريحا" فجر الأحد بمشهد رجلين معلقين من عنقيهما وهما يلبسان اللباس البرتقالي على الجسر الحديدي على أوتوستراد "جسر الشغور- اللاذقية" بمحاذاة مفرق قرية "كفر نجد".

وأفاد مراسلنا في "أريحا" بأن صاحبي الجثتين مازالا مجهولي الهوية، مؤكدا أن غرف أخبار محلية نشرت مقاطع صوتية وصورتي الضحيتين مع كرتونة معلقة على كل واحدة مكتوب عليها بخط اليد "الدولة الإسلامية..جزاء وفاقا". 

ونقل المراسل عن مصادر مطلعة أن صاحبي الجثتين شخصان اختطفهما مجهولون الخميس الماضي على طريق "أريحا- أورم الجوز"، وكانا يستقلان سيارة (فان) رمادية اللون.

يأتي ذلك غداة نشر فيديو عن تصفية 3 عناصر من "هيئة تحرير الشام" بعد يوم من اختطاف 7 مقاتلين تابعين للهيئة و"جيش إدلب الحر" على طريق بلدة "المسطومة" (10 كم عن إدلب، و3 كم عن أريحا).


ورغم أن الدلائل والأسلوب يوحيان بأن تنظيم "الدولة الإسلامية" هو من نفّذ العمليتين، إلا أنه لم يتبنَّ -كعادته- عند تنفيذ أي عملية.

وذهب ناشطون آخرون إلى تأطير ما حدث ضمن الصراع العلني والمخفي بين فصائل مختلفة في المنطقة التي تعاني فلتانا أمنيا فتح الباب على مصراعيه أمام حوادث أمنية وأهمها عمليات اغتيال طالت شخصيات عسكرية إضافة إلى المدنيين الذين يعتبرون أكثر الخاسرين من الفلتان الأمني.
في سياق الفلتان الأمني أيضا أفاد مراسلنا باختطاف طبيب على مدخل مدينة إدلب ووضعه بسيارة اتجهت إلى طريق "أريحا". 

وذكر المراسل أن مجهولين اختطفوا الطبيب "محمود مطلق"، كانوا يستقلون سيارة سياحية نوع "تويوتا كورولا" سوداء اللون، ليلة السبت -الأحد.
والطبيب "محمود" صاحب ومدير مشفى "مطلق" المعروف ومكانه قرب دوار "الكرة الأرضية" في إدلب.

في سياق آخر قضى 4 أطفال وأصيب مدنيان منذ يومين إثر انفجار صاروخ من مخلفات قصف قوات النظام على قرية "تل حلاوة" في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، والتي كانت تحت سيطرة النظام في حملته الأخيرة على ريف حماة الشرقي وريف ادلب الجنوبي الشرقي، والأطفال الضحايا والمصابان هم من العائدين قبل أيام إلى القرية المذكورة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
القنصل السعودي في إسطنبول يغادر تركيا      كبرى البنوك تعلن مقاطعتها مؤتمر الرياض الاستثماري      جمعية إغاثية تعلق نشاطها بعد اعتقال "تحرير الشام" مديرها في "أطمة"      أردوغان: فريق التحقيق يبحث احتمال وجود مواد سامة بالقنصلية السعودية      جاويش أوغلو: مماطلة واشنطن في موضوع منبج ستعيدنا إلى الوراء      لقاء روسي إسرائيلي في موسكو لبحث الأوضاع السورية      بشار الجالس في حضن بوتين يهنئ رئيس جهورية القرم بالعودة إلى حضن روسيا      تحطم طائرة عسكرية سعودية ومقتل طاقمها