أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رسام كاريكاتير سوري ينال جائزة مسابقة الصحافة العالمية في البرتغال

ثقــــافة | 2018-06-10 11:48:37
رسام كاريكاتير سوري ينال جائزة مسابقة الصحافة العالمية في البرتغال
   لوحة "تجنيد الأطفال"
فارس الرفاعي - زمان الوصل
نال رسام الكاريكاتير السوري "ياسر أحمد" جائزة خاصة (شرفية) في المسابقة التي أعلنتها مؤسسة "world press cartoon" الدولية عن لوحته "تجنيد الأطفال" التي تمثل صورة بوط عسكري يبدو كسجن وبداخله قدم طفل.

وسبق أن حصل "ياسر أحمد" على حوالي 15 جائزة وشهادة تقدير عربية وعالمية في السنوات الماضية، ونشرت أعماله في الصحف والدوريات العربية والعالمية، وشارك في المسابقة التي تُعد أهم مسابقة عالمية للكاريكاتير مئات الفنانين من عدة دول، ووزعت الجوائز على عدد من الفنانين المشاركين، حيث نال فنانون من ثماني دول في ثلاث قارات: وهي أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية جوائز المسابقة عن رسومات تناولت مواضيع مختلفة. 

وعبّر الفنان أحمد لـ"زمان الوصل" عن سعادته بالحصول على الجائزة التي تأتي بعد حصوله على "جائزة الصحافة العربية" في الدورة الـ14 لمنتدى الإعلام العربي بدبي 2015 وتقام مسابقة الصحافة العالمية "World Press Photo" بشكل سنوي، وهي –كما يقول- مفتوحة للوحات المنشورة في الصحافة الورقية والإلكترونية وتضم في عضوية تحكيمها لجنة احترافية مؤلفة من نخبة من أهم الفنانين العالميين.

ولفت محدثنا إلى أن المسابقة المذكورة تقسم إلى ثلاث فئات "الكاريكاتير السياسي" و"الهزلي" و"البورتريهات" وتمنح جائزة للثلاث الأوائل في كل فئة وأربعة جوائز شرفية بعد المراكز الثلاث الأولى.

وأهدى "أحمد" الجائزة التي نالها للشعب السوري الذي تقطعت به السبل وذاق الأهوال وتشرد وتهجر.

"ياسر أحمد" فنان سوري من مواليد 1977 وخريج معهد إعداد المدرسين، بدأ الرسم في عام 1997 ولكن بشكل غير منتظم، وفي عام 2005 كانت بدايته الفنية في رسم الكاريكاتير الساخر، كما شارك في العديد من المسابقات الدولية التي كُرّم خلاها كفنان سوري يرى الوضع السوري من زاوية خاصة.

وعمل مع العديد من الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية والقنوات الإخبارية. 

وتُعرض اللوحات المشاركة في المسابقة في ثلاثة طوابق، داخل مبنى المركز الثقافي والمؤتمرات في "كالداس دا رينها"، لغاية 28 من تموز/ يوليو.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
2125
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإعدام والمؤبد.. أحكام على معتقلين سوريين في سجن "رومية" اللبناني      38 ألفا و480 شرطيا لضمان أمن الانتخابات في إسطنبول      "بشار الأسد" يظهر في الحسكة قبل 3 أيام.. عمه كبير شبيحة المحافظة ورأس نشر التشيع فيها      مونديال "كليلة ودمنة" 2-2      الأردن: نجري اتصالات مع واشنطن وموسكو للحفاظ على خفض التصعيد في الجنوب      تحطم طائرة عسكرية أمريكية في "نيومكسيكو"      الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يدعوان لوقف التصعيد في الجنوب      مستخدمو تويتر أكثر منطقية في الصباح