أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الاتحاد الديمقراطي" يستولي على منازل قيادات سياسية كردية لإسكان عائلات من "عفرين"

أرشيف

استولى مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) يوم السبت على منازل يملكها قياديان بارزان في "المجلس الوطني الكردي" في الحسكة بهدف تأمين سكن لعائلات نازحة عن "عفرين".

وذكر موقع حزب "يكيتي" الكردي إن مسلحي "الاتحاد الديمقراطي" استولوا على منازل بحي "مساكن حلكو" بمدينة القامشلي تعود ملكيتها لعائلتي القياديين في "المجلس الوطني الكردي" إبراهيم برو – الرئيس السابق للمجلس- وهو سكرتير حزب "يكيتي" الكردي وفؤاد عليكو عضو المكتب السياسي لحزب "يكيتي" الكرُدي في سوريا.

كما استولى عناصر الحزب بقيادة مسلحة برتبة كادرو (قيادية) على كامل مقتنيات البيت من مونة ولباس وعمدوا إلى "توطين عائلتين من منطقة "بلبلة" التابعة لعفرين فيه وفق "يكيتي".

في السياق ذاته، أعلن "إبراهيم برو" عبر حسابه في موقع "فيسبوك" أن عناصر "عصابة من عشرة أشخاص مدججين بالأسلحة بقيادة كادر (قيادي) من ب ك ك (حزب العمال الكردستاني) اقتحموا منزل شقيقته واعتقلوا زوجها وأخرجوها مع أطفالها تحت التهديد والإهانات ثم صادروا منزلهم بكامل الأثاث والممتلكات الشخصية".

وأشار السياسي الكردي إلى أن المسلحين صادروا البيت "بحجة أن المنزل كان يملكه إبراهيم برو".

وعمل حزب "الاتحاد الديمقراطي" على تأمين مساكن داخل مدينة القامشلي لنحو 100 عائلة من "عفرين"، فيما عمل على إسكان 65 عائلة أخرى في قرية "تل نصري" الآشورية جنوب "تل تمر" والتي هجرها أهلها نتيجة المعارك بين مسلحي الحزب وتنظيم "الدولة الإسلامية" قبل ثلاث سنوات.

زمان الوصل
(36)    هل أعجبتك المقالة (36)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي