أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لبنان يوقف طلبات الإقامة لصالح المفوضية العليا لشؤون اللاجئين

عـــــربي | 2018-06-08 22:37:35
لبنان يوقف طلبات الإقامة لصالح المفوضية العليا لشؤون اللاجئين
   مخيم للاجئين السوريين في عرسال - أرشيف
زمان الوصل
في تصعيد هو الأخطر من نوعه بين الحكومة اللبنانية والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان، أصدر وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال "جبران باسيل" اليوم الجمعة تعليماته إلى مديرية المراسم لإيقاف طلبات الإقامة المقدمة إلى الوزارة والموجودة فيها لصالح المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان إلى حين صدور تعليمات أخرى.

وتتهم الحكومة اللبنانية المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بأنها تعمد إلى تخويفهم من العودة عبر طرح أسئلة محددة تثير في نفوسهم الرعب، وتذكيرهم بمخاطر الوضع الأمني والخدمة العسكرية وحالة السكن والعيش وقطع المساعدات عنهم وعودتهم دون رعاية أممية.

وتوعد "باسيل" بأن يكون اليوم الجمعة بداية اتخاذ أول إجراء بحق المفوضية التي تواصل رغم تنبيهات الحكومة اللبنانية كما قال تواصل مواجهة السياسة اللبنانية القائمة على رفض توطين النازحين السوريين في لبنان".

وطلب "باسيل" عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك" دراسة الإجراءات التصعيدية الأخرى الممكن اعتمادها في حق المفوضية.

التشنج في العلاقة بين الحكومة اللبنانية والمفوضية العليا جاء على خلفية محاولة الحكومة اللبنانية إعادة 3 آلاف لاجئ سوري من مخيمات "عرسال" إلى سوريا قبل العيد القادم دون موافقة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التي سجلت مخاوفها واعتراضها على هذه المبادرة التي تنوي الحكومة اللبنانية تنفيذها بالتنسيق مع نظام الأسد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
3802
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإعدام والمؤبد.. أحكام على معتقلين سوريين في سجن "رومية" اللبناني      38 ألفا و480 شرطيا لضمان أمن الانتخابات في إسطنبول      "بشار الأسد" يظهر في الحسكة قبل 3 أيام.. عمه كبير شبيحة المحافظة ورأس نشر التشيع فيها      مونديال "كليلة ودمنة" 2-2      الأردن: نجري اتصالات مع واشنطن وموسكو للحفاظ على خفض التصعيد في الجنوب      تحطم طائرة عسكرية أمريكية في "نيومكسيكو"      الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يدعوان لوقف التصعيد في الجنوب      مستخدمو تويتر أكثر منطقية في الصباح