أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

من 27 مليون م3 إلى مليون واحد .. سد قسطون في الحضيض

من 27 مليون م3 إلى مليون واحد .. سد قسطون في الحضيض
   شاهد الفيديو أدناه - زمان الوصل
زمان الوصل tv
شهد سد "قسطون" في سهل الغاب بريف حماة الغريي انخفاضا غير مسبوق بمنسوب مياهه، وصولاً إلى أقل من 10% من حجم استيعاب السد.

الانخفاض في منسوب مياه السد بدأ منذ 5 سنوات مع تعطل المضخات الرئيسية المسؤولة عن جر المياه من نهر العاصي، فضلا عن سنوات الجفاف التي تمر على سوريا.

 ويعتبر سد "قسطون" السد السطحي الوحيد بالمنطقة بعد انهيار سد زيزون عام 2002، ويعتمد عليه المزارعون لري 30 ألف دونم من الأراضي الزراعية.

المخزون السابق للسد يتجاوز 27 مليون متر مكعب، وأما الحالي فلا يتجاوز المليون متر مكعب، وليس بوسع المزراعين إلا إلغاء زراعة المحاصيل الصيفية، والاعتماد على المزروعات الشتوية، وزراعة القمح واتباع الطرق الحديثة بالري كالتنقيط.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تراجع أسعار النفط لليوم الثاني مع استمرار ضبابية اتفاق التجارة      تركيا تنتزع تعادلًا ثمينًا من فرنسا في تصفيات "يورو 2020"      ترامب: لا يستبعد تعمد الإدارة الذاتية إطلاق سراح عناصر تنظيم "الدولة"      غوطة دمشق.. الأسد يرفض تسوية أكثر من 3 آلاف شاب      عصابات سرقة تنهب منازل مدينة "يبرود" بريف دمشق      "آسايش" ينهب "العروبة" في القامشلي      فرض عقوبات على تركيا.. ترامب: ليطلب الأكراد من الأسد أو نابليون بونابرت حمايتهم      صور... بعد تدمير النظام والأمريكان والروس جسور الفرات.. من أين تعبر قوات الأسد لمؤازرة "قسد"