أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"سوريا الديمقراطية" تتقدم في ريف الحسكة

مقاتل كردي في ريف الحسكة - أرشيف

أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يوم الثلاثاء سيطرتها على قرية بعد تقدمها مسافة 4 كم على حساب تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف الحسكة.

وقالت الميليشيات المدعومة من التحالف الدولي على موقعها في "الإنترنت" إنها تقدمت وسيطرت على قرية "الفكة" والمزارع المحيطة بها، مشيرة إلى أن الفرق المختصة بدأت بإزالة الألغام بعد انسحاب التنظيم من القرية.

وذكرت مصادر كردية إن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" تقدمة مسافة 4 كيلو متر على حساب تنظيم "الدولة" باتجاه بلدة "تل الشاير" وباتوا على بعد 25 كم من بلدة "الدشيشة" الحدودية مع العراق.

وشن مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" المتمركزين في قرية "تل المناخ" هجوما معاكساً على مواقع تقدمت إليها ميليشيات "سوريا الديمقراطية" في محيط قرية "الفكة"، لكنهم فشلوا في استعادة السيطرة عليها.

وفي سياق متصل، خلفت المعارك بين الطرفين والقصف الجوي والصاروخي موجة نزوح كبيرة من الأهالي والنازحين العراقيين في المنطقة باتجاه بلدتي "الشدادي" و"مركدة" والقرى المحيطة بهما.

وقضى نحو 10 مدنيين يوم الاثنين نتيجة غارات لطيران التحالف الدولي على قرية "الجزاع" بمنطقة "الدشيشة" خلال مساندتها لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" في المعارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في المنطقة الحدودية.

زمان الوصل
(32)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي