أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

طيران التحالف يقتل مدنيين جنوب الحسكة

أرشيف

قضى نحو 10 مدنيين يوم الاثنين نتيجة غارات لطيران التحالف الدولي على منطقة "الدشيشة" خلال مساندتها لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في المنطقة الحدودية.

وذكرت مصادر محلية أن طائرات التحالف الدولي قصفت قرية "الجزاع" شمال بلدة "الدشيشة" بذخائر عنقودية، ما أسفر عن مقتل وإصابة قرابة 10 أشخاص بينهم نساء وأطفال، مشيرة إلى تنفيذ الطيران نحو 9 غارات جوية على المنطقة فجرا.

وقالت المصادر إنهم حُوصروا -المصادر- في منطقة "تل الشاير" بعد اغلاق ميليشيات "سوريا الديمقراطية" جميع الطرق باتجاه المنطقة، مع تعرضهم لقصف مدفعي من جهة قريتي "الجلال" و" الجواسم" وأيضا من جهة حقول "كبيبة" شمال المنطقة.

كما شهدت قرى المنطقة حركة نزوح كبيرة مستمرة منذ بدء الاستعدادات للحملة العسكرية على المنطقة والتي أعلنت عنها ميليشيات "سوريا الديمقراطية" مساء أمس بعد التمهيد الجوي والصاروخي، فوصلت عشرات العائلات إلى ريف "الشدادي" الشمالي".

وكانت طائرات التحالف قتلت نحو 20 شخصاً في قرى منطقتي "الدشيشة" و"تل الشاير" بقصفها التمهيدي للهجوم الشامل ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في المنطقة الحدودية جنوب الحسكة.

زمان الوصل
(28)    هل أعجبتك المقالة (32)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي