أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لبنان.. السيول تدمّر 346 خيمة للاجئين السوريين في عرسال

تضم بلدة "عرسال" قرابة 70 ألف لاجئ سوري - زمان الوصل

‏ألحقت السيول أضرارا بالغة باللاجئين السوريين في لبنان ودمرت 346 خيمة في 3 مواقع في "عرسال" ليلة الأحد.

ودفعت الأمطار الغزيرة التي بدأت الليلة الماضية وزارة الدولة لشؤون النازحين في الحكومة اللبنانية لإطلاق نداء ناشدت فيه كلا من وزارة الشؤون الاجتماعية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و"يونسيف" التدخل لإغاثة العائلات داخل المخيمات في البلدة.

وذكر مراسل "زمان الوصل" في "عرسال" أن المنظمات الإنسانية والإغاثية ذات الصلة والمتواجدة داخل البلدة عملت على سحب المياه التي ارتفع منسوبها بشكل واضح بين الخيام وداخلها.

وأفاد المراسل بأن كلا من منظمة "الهلال الأحمر" القطري و"الصليب الأحمر" وبلدية "عرسال" و"الدفاع المدني" التابع لها شكّلوا فريق إنقاذ "طوارئ" داخل المخيمات للتعامل مع ما وصفه لاجئون سوريون بـ"الكارثة الحقيقية".

وحسب المراسل فإن التدفق الغزير للسيول استدعى تدخل منظمة "ACF" بإدارتها التي أرسلت الآليات اللازمة، وفريقا لمتابعة العمل لسحب مياه الأمطار من بين وداخل الخيام وتفريغ الحفر الفنية.

وأشار المراسل إلى المخيمات الأكثر تضررا وهي مخيمات "الملعب" و"البراء 2" و"العاصي" و"الرحمن" و"أبناء الريف"، إضافة إلى مخيمات "المصري" و"الأزهر" و"الأبرار الرابع".

يذكر أن بلدة "عرسال" تضم قرابة 70 ألف لاجئ سوري ويتوزعون على 97 مخيما بحسب آخر الإحصاءات الرسمية.

وأغلب الخيام بحسب ما نقل المراسل قد طالها التلف والاهتراء بسبب العوامل الجوية القاسية والمتقلبة، علما أنها أساسا غير صالحة لعزل الأمطار التي تتساقط بغزارة.

زمان الوصل
(38)    هل أعجبتك المقالة (35)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي