أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التحالف يقتل مدنيين جنوب الحسكة بالتزامن مع صفقة بين التنظيم و"سوريا الديمقراطية"

طائرات التحالف قتلت 5 مدنيين فجر اليوم - أرشيف

قضى 5 مدنيين من عائلة واحدة يوم السبت نتيجة قصف لطائرات التحالف الدولي على قرية بريف الحسكة الجنوبي، فيما عقدت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" صفقة لتبادل الأسرى مع تنظيم "الدولة الإسلامية" هناك.

وذكرت مصادر محلية إن طائرات التحالف قتلت 5 مدنيين بينهم نساء فجر اليوم نتيجة قصفها لمنزلهما في قرية "الحسن العلي" (هداج غربي) قرب بلدة "تل الشاير" جنوب شرق مدينة "الشدادي"، التي تحاول ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" التقدم نحوها منذ أكثر من شهر ضمن حملة عسكرية تهدف للقضاء على وجود تنظيم "الدولة" في المنطقة الحدودية.

كما قصفت طائرات التحالف قرية "السبيعات" شمال بلدة "الدشيشة" جنوب شرق "الشدادي" قرب الحدود العراقية وسط قصف صاروخي من القاعدة الأمريكية في "الشدادي" على المنطقة، وفق المصادر.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من قتل طائرات قوات التحالف وصواريخها قرابة 10 مدنيين بينهم أطفال من عائلة واحدة بقصف على قرية "هداج" في المنطقة ذاتها، وسط أنباء عن استعدادات لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بهدف نقل معركتها ضد التنظيم من ريف دير الزور إلى ريف الحسكة الجنوبي.

في سياق متصل، عقدت "قوات سوريا الديمقراطية" صفقة لتبادل الأسرى مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في قرية "الحسو" جنوب "الشدادي"، وفق مصادر عسكرية.

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن تنظيم "الدولة الإسلامية" سلم أسرى من جنسيات أجنبية بينهم فرنسيون وألمان كانوا يقاتلون في صفوف "سوريا الديمقراطية"، بينما سلمت الأخير التنظيم عناصره الأسرى لديها غالبيتهم من الجنسيتين التونسية والسعودية.

وأشارت المصادر إلى نقل عناصر "سوريا الديمقراطية" المفرج عنهم بهذه الصفقة نحو منطقة المساكن بمدينة الشدادي.

وفي 18 نيسان/أبريل الماضي، انتهت مفاوضات سرية بعقد صفقة تبادل الأسرى بين تنظيم "الدولة" و"سوريا الديمقراطية" للإفراج عن 20 أسيرا من كل طرف لدى الآخر.

زمان الوصل
(43)    هل أعجبتك المقالة (36)

رؤوف خليف

2018-09-20

العربية.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي