أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السعودية تتهم سوريا بنشر الفوضى والقلاقل في المنطقة

قال مصدر مسؤول في الحكومة السعودية لم يكشف عن هويته أن بلاده تابعت باستغراب التصريحات النابية التي صدرت عن السيد فاروق الشرع نائب الرئيس السوري . معتبرا أنها تتضمن الكثير من الأكاذيب والمغالطات التي تستهدف المملكة.

ووصف المصدر كلام الشرع بأنه استهتار بالأعراف والتقاليد السائدة بين الدول العربية الشقيقة . ملمحا إلى دور دمشق في نشر الفوضى والقلاقل في المنطقة .

وكان فاروق الشرع اعتبر خلال مؤتمر صحفي بدمشق أن الدور السعودي في المنطقة شبه مشلول ، مضيفا أن الخلل في العلاقات السورية السعودية لا يعود إلى الجانب السوري .

وجاء في رد المملكة العربية السعودية على أن دورها في المنطقة شبه مشلول : إن هذا الحديث لا يصدر عن عاقل متزن و أن الدور العربي والإسلامي للمملكة يعرفه القاصي الداني .
وقال المصدر: لعل السيد الشرع زل لسانه وكان يقصد بالشلل السياسة التي ينطق باسمها ويمثلها.

وحول الخلل في العلاقات بين البلدين أوضح المصدر أنه ليس للمملكة يد فيه ولا يسأل عنه سوى المتسببين فيه الذين يعرفهم السيد الشرع جيدا باعتباره أحدهم.

وعن اتفاق مكة صرح المصدر :إن ادعاء الشرع أن اتفاق مكة المكرمة اتفق عليه في دمشق يمثل إهانة لا تغتفر للقيادات الفلسطينية، حيث شهد العالم العربي والإسلامي بأسره كيف بادرت المملكة لدعوة الإخوة الفلسطينيين إلى اللقاء بهدف وقف النزيف في فلسطين الغالية، في الوقت الذي لم نسمع فيه للسيد الشرع كلمة واحدة تعبر عن الأسى لما يدور في فلسطين.

وشدد المصدر على أخوة الشعبين السوري والسعودي التي صمدت عبر مختلف الأزمات والمحن، وأن هذه الأخوة ستبقى رغم كل الأصوات المنكرة التي ستذهب ويذهب أصحابها أدراج الرياح.


زمان الوصل - وكالات
(20)    هل أعجبتك المقالة (20)

السوري ماغيرو .

2007-08-17

آخر من يحق له التحدث عن وحدة الصف العربي هي السعودية التي عوضت اسرائيل بمليار دولار بنهاية حرب تموز الأخيرة ووقفت ضد المقاومة .. السعودية وتاريخها المليء بالموبقات ةالتآمر على القوى الوطنية .. السعودية التي أرسلت تطلب من أمريكا رسميا ً ضرب مصر وسوريا في حرب حزيران العام 1967 ونشر نص الكتاب الرسمي الصادر عن الديوان الملكي في الصحف . السعودية التي تآمرت وسلمت السراج شيكا ً لاغتيال عبد الناصر وقد فضحهم السراج وتحول المبلغ لبناء برج القاهرة . السعودية التي خطفت ناصر آل سعيد من بيروت بالتنسيق مع ياسر عرفات وقتلته .. السعودية التي قتلت المطربةذكرى بسبب اغنية سياسيةعنوانها ( مين يجرا يقول ) . السعودية التي دعمت التنظيمات التكفيرية المتشددة لاغتيال نخبة الأدباء والمثقفين العرب . السعودية التي مولت فتح الاسلام بالتنسيق مع هذا الولد التافه سعد الحريري .ثم دفعت مات آلاف الدولارات لاسترجاع عناصر فتح الاسلام من حاملي الجنسية السعودية ومن بينهم مسؤول جمعية الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف في مكة المكرمة . السعودية التي ضللت الشباب الفقراء في المغرب والجزائر وتونس لينفذوا عمليات انتحارية باسم الدين كما تجمعهم الآن وترسلهم الى العراق تحت اسم القاعدة . السعودية التي كانت تمول الزرقاوي .. السعودية التي تنسق مع الموساد الاسرائيلي والمخابرات الأمريكية واسألوا بندر بن سلطان . لائحة موبقات النظام السعودي طويلة واكثر سوادا ً من موبقات اسرائيل . وبعد ذلك يتحدثون بوقاحة عن نشر الفوضى وهم أم الفوضى وأبوها . فوضى في الثقافة وتشويه الاسلام .فوضى اقتصادية .فوضى سياسية . فوضى أخلاقية . وهذا غيض من فيض وكل شيء موثق . هذه هي حقيقة النظام السعودي حليف الصهيونية وأمريكا . يكفي ذلا ً للنظام السعودي أنه وافق على انشاء اسرائيل منذ اجتمع عبدالعزيز مع روزفلت على ظهر الطراد الأمريكي في البحر الأحمر . . لائحة الموبقات والتآمر على الأمة العربية طويلة..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي