أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المقاومة تُسقط طائرة استطلاع للتنظيم بريف درعا الغربي

أرشيف

أعلنت غرفة عمليات "صد البغاة" في ريف درعا الغربي الاثنين، عن إسقاط طائرة استطلاع تابعة لجيش "خالد بن الوليد" المبايع لتنظيم "الدولة" في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي.

وقال الناشط أبو عبد الله الشامي من ريف درعا في حديث خاص لـ"زمان الوصل" إن "جيش خالد بن الوليد" أطلق طائرة استطلاع باتجاه بلدة "حيط" المتاخمة لمناطق سيطرته، بهدف رصد مواقع المعارضة، وشن هجمات على مواقعها، مضيفا أن المعارضة تمكنت من إسقاط الطائرة بالقرب من بلدة "سحم" الخاضعة لسيطرة التنظيم بالريف الغربي.

وفي سياق آخر عُثر على ست جثث لأشخاص مجهولي الهوية في ريف درعا فجر الاثنين، على الأوتوستراد الدولي دمشق – درعا، حيث تم نقل الجثث إلى مشفى "نصيب" الميداني، ولم يتم التعرف عليهم حتى الآن.

ورجح ناشطون في درعا أن هذه الجثث تعود لأشخاص من عناصر تنظيم "الدولة" الذين تسللوا مؤخرا إلى المنطقة المحررة بدرعا قادمين من ريف السويداء، بعد نقلهم من مناطق "الحجر الأسود" ومخيم اليرموك جنوب دمشق.

وانتشر تسجيل صوتي لأحد أمراء التنظيم في "جيش خالد بن الوليد" حذر خلاله عناصر تنظيم "الدولة" في ريف السويداء الذين قدموا من مناطق جنوب دمشق، بعدم استمرار محاولات الدخول إلى المناطق المحررة بدرعا نظراً لإغلاق فصائل المقاومة جميع المداخل والمنافذ المؤدية إلى ريف درعا المحرر.

وكانت فصائل المعارضة في درعا أعلنت خلال الأيام القليلة الماضية عن أسر ما يقارب 40 عنصرا من التنظيم حاولوا التسلل إلى مناطق ريف درعا الشرقي؛ بهدف الوصول إلى "جيش خالد بن الوليد" في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي.

درعا - زمان الوصل
(30)    هل أعجبتك المقالة (38)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي