أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصادر: ميليشيات إيران تنسحب من "الحاضر" وقوات تركية تدخلها

محلي | 2018-05-17 17:13:21
مصادر: ميليشيات إيران تنسحب من "الحاضر" وقوات تركية تدخلها
   قوات تركية في ريف إدلب - الأناضول
زمان الوصل
انسحب رتل عسكري للميليشيات الإيرانية المتمركزة في بلدة "الحاضر" جنوبي حلب فجر اليوم الأربعاء تزامناً مع انتهاء محادثات الجولة التاسعة من مباحثات أستانا.

وأفاد مصدر عسكري ميداني من "هيئة تحرير الشام" بريف حلب الجنوبي لـ "زمان الوصل": أن الرتل يتألف من 70 آلية عسكرية ومئات العناصر انسحبوا بشكل جماعي باتجاه قاعدة جبل عزان العسكرية جنوبي حلب عند الساعة الثالثة والنصف فجراً" دون معرفة الأسباب الحقيقة.

ورجح المصدر أن يكون الانسحاب في سياق ترسيم الحدود بين مناطق سيطرة النظام وفصائل المقاومة وفق ما اتفقت عليه الدول الضامنة في أستانا، مرجحا في الوقت نفسه أن يكون دخول قوات تركية إلى بلدة "الحاضر" عقب انسحاب مليشيات ايران، بهدف تثبيت نقطة مراقبة بالتنسيق مع الروس وتنفيذاً لمقررات أستانا.

وأقامت القوات التركية نقطة مراقبة في منطقة "العيس" بريف حلب الجنوبي في شهر شباط الفائت حيث تعرض الرتل العسكري حينها لقصف من ميليشيات النظام.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
7173
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حرَّاق الفريكة ... ابتكار سوري يضاعف الإنتاج ويوفر الوقت والمال      "عفرين" وقراها تتحول إلى أماكن استقرار لأبناء القلمون الشرقي      فنان من إدلب يجسد انتفاضة الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي      النظام يعتقل 20 مسناً في مخيم "اليرموك" ويمنع الأهالي دخوله      النظام وشبيحته يحرقون محاصيل الحبوب بريفي حماة وإدلب      مجددا.. قتلى وجرحى في إدلب نتيجة الانفلات الأمني      رونالدو: سأعتزل كرة القدم عند وصولي 41 عامًا      اقتصاد يرصد قائمة بالأسعار في الغوطة