أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الألغام تقتل 4 عناصر من الدفاع المدني بريف حمص الشمالي

محلي | 2018-05-17 16:01:56
الألغام تقتل 4 عناصر من الدفاع المدني بريف حمص الشمالي
   أثناء تفكيك ألغام أرضية في قرية "المجدل" - زمان الوصل
زمان الوصل
قضى أربعة عناصر من الدفاع المدني في "تلبيسة"، وأصيب آخرون بجروح، أثناء تفكيك ألغام أرضية في قرية "المجدل" بريف حمص الشمالي الشرقي، أمس الأربعاء. 

وكشف مصدر موثوق، أن العناصر، قتلوا نتيجة خطأ بسيط ارتكبوه أثناء تفكيكهم ذخائر وألغام في موقع سابق ل "هئية تحرير الشام"، والضحايا هم:
- خليل الضحيك - تلبيسة.
- محمود العموري - الزعفرانة.
- أبو سليم بكور - تلبيسة.
- أبو عمر - الرستن. 

وبهذا يصل عدد ضحايا التفجيرات الخاطئة،خلال الشهر الحالي، بريف حمص الشمالي، ومعظمهم من "تلبيسة" إلى 12 شخصاً.

وكشف المصدر، أن الدفاع المدني بريف حمص الشمالي، فكك خلال السنوات 3 الماضية، نحو 700 قنبلة عنقودية نتيجة الغارات الجوية من النظام وحليفه الروسي، وعدد من الألغام والذخائر في مسعى منه للتخفيف من أضرار الألغام الأرضية. من جانب أخر، علمت "زمان الوصل"، من مصادر أهلية بريف حمص الشمالي، أن كافة فرق الدفاع المدني، باستثناء قطاع "تلبيسة"، حلّت نفسها بعد توقيع اتفاقية التسوية مع النظام في الثاني من أيار مايو الحالي، وسلمت معظم آلياتها ومعداتها إلى شعبتي الهلال الأحمر السوري في منطقتي الرستن والحولة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شركة: الروبوتات ستكون زملاءكم ولن تحل محلكم      غراهام: من يريد الانتحار فليذهب إلى الأسد      فيدرر يودع استراليا المفتوحة بخسارته أمام تيتيباس      "سانا" الأسد تتخبط في حدث "المتحلق" بين قصف إسرائيلي وتفجير إرهابي      الأردن يودع كأس آسيا بركلات الترجيح أمام فيتنام      لأول مرة.. غارات إسرائيلية في وضح النهار ضد مواقع للنظام والأخير يرد بصواريخ أسقطتها "القبة الحديدية"      روسيا تجدد خرق "وقف التصعيد" وتشن غارات جوية على إدلب      عودة سوريا أم عودة إيران؟.. فؤاد حميرة*