أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الألغام تقتل 4 عناصر من الدفاع المدني بريف حمص الشمالي

محلي | 2018-05-17 16:01:56
الألغام تقتل 4 عناصر من الدفاع المدني بريف حمص الشمالي
   أثناء تفكيك ألغام أرضية في قرية "المجدل" - زمان الوصل
زمان الوصل
قضى أربعة عناصر من الدفاع المدني في "تلبيسة"، وأصيب آخرون بجروح، أثناء تفكيك ألغام أرضية في قرية "المجدل" بريف حمص الشمالي الشرقي، أمس الأربعاء. 

وكشف مصدر موثوق، أن العناصر، قتلوا نتيجة خطأ بسيط ارتكبوه أثناء تفكيكهم ذخائر وألغام في موقع سابق ل "هئية تحرير الشام"، والضحايا هم:
- خليل الضحيك - تلبيسة.
- محمود العموري - الزعفرانة.
- أبو سليم بكور - تلبيسة.
- أبو عمر - الرستن. 

وبهذا يصل عدد ضحايا التفجيرات الخاطئة،خلال الشهر الحالي، بريف حمص الشمالي، ومعظمهم من "تلبيسة" إلى 12 شخصاً.

وكشف المصدر، أن الدفاع المدني بريف حمص الشمالي، فكك خلال السنوات 3 الماضية، نحو 700 قنبلة عنقودية نتيجة الغارات الجوية من النظام وحليفه الروسي، وعدد من الألغام والذخائر في مسعى منه للتخفيف من أضرار الألغام الأرضية. من جانب أخر، علمت "زمان الوصل"، من مصادر أهلية بريف حمص الشمالي، أن كافة فرق الدفاع المدني، باستثناء قطاع "تلبيسة"، حلّت نفسها بعد توقيع اتفاقية التسوية مع النظام في الثاني من أيار مايو الحالي، وسلمت معظم آلياتها ومعداتها إلى شعبتي الهلال الأحمر السوري في منطقتي الرستن والحولة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
0222
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حرَّاق الفريكة ... ابتكار سوري يضاعف الإنتاج ويوفر الوقت والمال      "عفرين" وقراها تتحول إلى أماكن استقرار لأبناء القلمون الشرقي      فنان من إدلب يجسد انتفاضة الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي      النظام يعتقل 20 مسناً في مخيم "اليرموك" ويمنع الأهالي دخوله      النظام وشبيحته يحرقون محاصيل الحبوب بريفي حماة وإدلب      مجددا.. قتلى وجرحى في إدلب نتيجة الانفلات الأمني      رونالدو: سأعتزل كرة القدم عند وصولي 41 عامًا      اقتصاد يرصد قائمة بالأسعار في الغوطة