أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مدينة تيانجين الصينية تؤسس صندوقا للذكاء الصناعي

تكنولوجيا | 2018-05-17 14:30:47
مدينة تيانجين الصينية تؤسس صندوقا للذكاء الصناعي
   صورة تعبيرية - أرشيف
رويترز
قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية إن مدينة تيانجين الساحلية الواقعة في شمال الصين أعلنت يوم الخميس عن خطط لتأسيس صندوق قيمته مئة مليار يوان (16 مليار دولار) لدعم قطاع الذكاء الصناعي.

وتسعى الصين لأن تصبح رائدة على مستوى العالم في الذكاء الصناعي بحلول عام 2025 لتتفوق على الهيمنة الأمريكية على ذلك القطاع وسط توتر دولي متصاعد بشأن التطبيقات العسكرية لهذه التكنولوجيا.

وستنفق تيانجين الأموال على تطوير قطاعات مثل أجهزة الانسان الآلي الذكية والبرمجيات والمعدات. وستجنب 30 مليار يوان في صندوق فرعي للأجهزة الذكية ولتحديث الصناعات التقليدية بالتكنولوجيا المتطورة.

وتعهد سون وينكوي نائب رئيس بلدية تيانجين بتقديم دعم مالي قيمته 30 مليون يوان لكل معهد للبحث العلمي، سواء على المستوى المحلي أو الوطني، يقام في المدينة.

وأضافت الوكالة أن تيانجين ستؤسس كذلك صندوقا آخر حجمه عشرة مليارات يوان لتشجيع عمليات التصنيع الذكية لكنها لم تحدد جدولا زمنيا لتأسيسه.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تونس.. اتحاد الشغل يدعو لإضراب وطني      يحق لهم الانتخاب.. 53 ألف سوري حصلوا على الجنسية التركية      ألمانيا.. الشرطة تطلب مساعدتها في البحث عن مراهقتين سوريتين فقدتا قبل يومين (صور ومعلومات)      بالصورة.. مراد علمدار متورط في تفجير منبج حسب الإعلام الإيراني      "ترامب" نقلا عن مربي أبقار.. وجدنا سجادات صلاة على حدودنا الجنوبية      أستراليا المفتوحة.. اختبار صعب لسيرينا ويليامز أمام شقيقتها أو المصنفة الأولى عالميا      جراهام: العلاقة مع السعودية لن تتقدم لحين "التعامل" ابن سلمان      شركاؤنا في الوطن.. هل نشمت بهم؟*