أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

5 مروحيات تشارك في اعتقال شخص شرق الحسكة

محلي | 2018-05-16 23:55:58
5 مروحيات تشارك في اعتقال شخص شرق الحسكة
   أرشيف
زمان الوصل
نفّذت قوات أمريكية الليلة الماضية عملية إنزال جوي استهدفت في منطقة "البحرة الخاتونية" قرب الحدود مع العراق شرق مدينة الحسكة.

وقال الناشط "عبد الملك العلي" إن 5 مروحيات تابعة للقوات الأمريكية اعتقلت شخصا خلال عملية إنزال جوي نفذتها في "البحرة الخاتونية" التابعة لبلدة "الهول" قرب الحدود مع العراق، موضحاً أن ثلاث طائرات مروحية أمريكية حلقت في السماء أثناء مداهمة الجنود الأمريكان أحد المنازل في المنطقة مدعومين بقوة على الأرض مؤلفة من مصفحتين وعربتين رباعيتي الدفع مع سيارة (فان) مغلقة.

وأضاف "العلي" أن العربة المصفحة التي تنقل المعتقل تعطلت أمام مبنى "المالية" ما دفع الجنود لنقل الشخص مكبلا وعلى رأسه كيس أسود إلى مركز ميليشيا "آساييش" في بلدة "الهول"، مرجحاً أن يكون هذا الشخص من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" تسلل عبر الحدود مع العراق، وذلك نظرا لحجم القوات المهاجمة.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم واحد من اعتقال القوات الأمريكية 6 أشخاص من قريتي "الطائف" و"الحارسة /غسان" خلال عملية إنزال نفذتها جنوب بلدة "تل حميس" وجميعها مناطق خاضعة لسيطرة مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي".

في سياق، منفصل قتل شخص يدعى "عكيد مرعو"، وأصيب آخر بانفجار سيارته قرب المعبر الحدودي مع تركيا على طريق الحزام بحي "الزيتونية" شمالي مدينة القامشلي، وفق الناشط.

وحسب "العلي"، فإن ميليشيات "بتطويق مكان الانفجار للوقوف على ملابسات الانفجار، فيما لم يعرف مدى ارتباط صاحب الفرن "عكيد" بالحزب من عدمه، الأمر الذي يرجح وقوف مجهولين وراء استهدافه بعبوة ناسفة.

وتصاعدت عمليات الإنزال الجوي للقوات الأمريكية في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيات "الاتحاد الديمقراطي" قرب الحدود مع العراق، بينما تزايدت عمليات استهداف قيادات كردية وعناصر في مناطق الحدود الشمالية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جثث جديدة لضحايا معركة الرقة      غوتيريش يحض على دعم جهود الأمم المتحدة ومصر للتوصل الى تهدئة في غزة      أردوغان يشكر قطر أميرا وشعبا لوقوفهم إلى جانب تركيا      دورة سينسيناتي: خروج زفيريف من الدور الثاني      المعاقون الأربعة وأم أمين.. عائلة تبحث عن كرسي الأمل      تركيا.. انخفاض الدولار الأمريكي نحو 6 في المئة مقابل الليرة      أمير قطر: نقف إلى جانب الأشقاء في تركيا      مويا أكبر تمساح في الأسر يتمتع بصحة جيدة رغم تخطيه الثمانين