أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كلور في سراقب.. منظمة حظر الكيماوي تصدر تقريرها حول "دوما" الشهر الجاري

محلي | 2018-05-16 13:52:42
كلور في سراقب.. منظمة حظر الكيماوي تصدر تقريرها حول "دوما" الشهر الجاري
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
قالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية اليوم الأربعاء إن من المحتمل أن يكون غاز الكلور استخدم في هجوم بمدينة سراقب في محافظة إدلب في شباط فبراير الماضي. 

ولم تذكر المنظمة الطرف الذي استخدم المادة المحظورة لكن اختبارات معملية أكدت وجود الكلور. 

من جهة أخرى قالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا" إن تقرير بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول الهجوم الكيميائي في مدينة دوما سينشر في أيار. 

وذكرت الدبلوماسية الروسية، أن خبراء البعثة زاروا مدينة دوما بالغوطة الشرقية عدة مرات، وقاموا بأنفسهم بأخذ عينات لتحديد احتمال وجود المواد السامة وقابلوا الشهود وأخذوا إفاداتهم وقاموا بفعاليات خاصة أخرى.

وقالت "ماريا زاخاروفا": "تم نقل العينات والأدلة المادية الأخرى إلى لاهاي لكي تخضع للدراسة والفحص في المختبرات. ويستغرق ذلك 2-3 أسابيع. وأعتقد أنه يصعب التوصل إلى استنتاجات نهائية قبل نهاية أيار أي حين سينشر تقرير البعثة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
9393
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المجهول يضرب في المناطق المحررة مجددا.. مجزرة بحق "الخوذ البيضاء" في ريف حلب ومفخخة في إدلب      طعنها 7 مرات في الشارع وقلع عينها.. محاكمة سوري لاجئ في ألمانيا بتهمة الشروع في قتل زوجته      خريطة طريق أمريكية -تركية لاستقرار "منبج"      السعودية تستثني الشركات الألمانية من العطاءات الحكومية      مارسيلو.. أعرف ما يجب فعله لمواجهة محمد صلاح      مقدمات إعصار "مكونو" تصل جنوبي السعودية      مورجان فريمان يعتذر بعد اتهامه بالتحرش      واشنطن تحذر الأسد من التصعيد في درعا