أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نستله تخفض مستويات السكر والملح في منتجاتها

منوع من العالم | 2018-05-16 13:43:08
نستله تخفض مستويات السكر والملح في منتجاتها
   أرشيف
رويترز
قالت شركة نستله السويسرية إنها ستخفض بشكل أكبر كميات السكر والملح والدهون المشبعة في منتجاتها فيما تسعى لتحسين صورة الأطعمة المعلبة في أعين المستهلكين المهتمين بصحتهم.

وتتعرض نستله ومنافسوها لضغوط نتيجة تحول المستهلكين إلى أطعمة صحية بشكل أكبر وابتعادهم عن المنتجات المصنعة مثل المعكرونة سريعة التحضير والبيتزا المجمدة.

وتستجيب الشركة التي تنتج أصابع شوكولاتة كيت كات والأنواع المختلفة من حساء ماجي، للضغوط بتقديم منتجات صحية بشكل أكبر كما تتجه نحو فئات أخرى ذات نمو أعلى مثل القهوة ومنتجات رعاية الحيوانات الأليفة والمياه المعدنية وأطعمة الرضع.

وقالت الشركة إنها تريد خفض كمية السكر بواقع خمسة في المئة أخرى تضاف إلى تخفيض بواقع أكثر من 34 في المئة نفذته الشركة منذ عام 2000. كما تريد خفض كمية الملح بواقع عشرة في المئة أخرى إلى جانب أكثر من 20 في المئة خفضتها منذ عام 2005.

كما أكدت التزامها الذي قطعته عام 2014 بخفض الدهون المشبعة بواقع عشرة في المئة في كل المنتجات التي تدخل فيها حتى تلبي معايير منظمة الصحة العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي مارك شنايدر للصحفيين خلال إفادة صحفية في فيفيه المطلة على بحيرة جنيف حيث يوجد مقر الشركة "التوجه نحو تناول أطعمة صحية بشكل أكبر منتشر على مستوى العالم".

وأضاف "نضخ الكثير من الموارد من أجل ذلك". وأنفقت نستله 1.72 مليار فرنك سويسري (1.71 مليار دولار) على الأبحاث والتطوير العام الماضي.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رئيس الوزراء الجزائري الاسبق بن فليس يترشح للرئاسة      الصين تهزم تايلاند وتتأهل لدور الثمانية في كأس آسيا      بعد الكهرباء والمحروقات.. النظام يسعى للتضييق على السوريين بالخبز      شركة: الروبوتات ستكون زملاءكم ولن تحل محلكم      غراهام: من يرد الانتحار فليذهب إلى الأسد      فيدرر يودع استراليا المفتوحة بخسارته أمام تيتيباس      "سانا" الأسد تتخبط في حدث "المتحلق" بين قصف إسرائيلي وتفجير إرهابي      الأردن يودع كأس آسيا بركلات الترجيح أمام فيتنام