أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إسرائيل تطلب من السفير التركي المغادرة

دولي | 2018-05-16 11:29:18
إسرائيل تطلب من السفير التركي المغادرة
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أعلنت إسرائيل طرد القنصل التركي العام في القدس، بعد ساعات من إعلان الحكومة التركية طرد السفير الإسرائيلي في أنقرة ردا على مقتل عشرات الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في غزة.

وقال الناطق بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية "إيمانويل نخشون" في بيان "تم استدعاء القنصل التركي في القدس إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية والطلب منه مغادرة البلاد لفترة من الوقت من أجل التشاور".

وكانت تركيا أعلنت سابقا إنها استدعت السفير الإسرائيلي في أنقرة وطلبت منه مغادرة البلاد لفترة من الوقت للتشاور بعد مقتل عشرات الفلسطينيين على حدود غزة على يد الجيش الإسرائيلي.

الطرد المتبادل تزامن مع مهاجمة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" للرئيس التركي "رجب طيب اردوغان" حيث قال في بيان "أردوغان هو من أكبر الداعمين لحماس ولذا لا شك أنه ملم جدا بالإرهاب وبارتكاب المجازر. أنصحه بألا يعطينا دروسا في الأخلاق".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
3409
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المجهول يضرب في المناطق المحررة مجددا.. مجزرة بحق "الخوذ البيضاء" في ريف حلب ومفخخة في إدلب      طعنها 7 مرات في الشارع وقلع عينها.. محاكمة سوري لاجئ في ألمانيا بتهمة الشروع في قتل زوجته      خريطة طريق أمريكية -تركية لاستقرار "منبج"      السعودية تستثني الشركات الألمانية من العطاءات الحكومية      مارسيلو.. أعرف ما يجب فعله لمواجهة محمد صلاح      مقدمات إعصار "مكونو" تصل جنوبي السعودية      مورجان فريمان يعتذر بعد اتهامه بالتحرش      واشنطن تحذر الأسد من التصعيد في درعا