أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إسرائيل تطلب من السفير التركي المغادرة

دولي | 2018-05-16 11:29:18
إسرائيل تطلب من السفير التركي المغادرة
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أعلنت إسرائيل طرد القنصل التركي العام في القدس، بعد ساعات من إعلان الحكومة التركية طرد السفير الإسرائيلي في أنقرة ردا على مقتل عشرات الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في غزة.

وقال الناطق بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية "إيمانويل نخشون" في بيان "تم استدعاء القنصل التركي في القدس إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية والطلب منه مغادرة البلاد لفترة من الوقت من أجل التشاور".

وكانت تركيا أعلنت سابقا إنها استدعت السفير الإسرائيلي في أنقرة وطلبت منه مغادرة البلاد لفترة من الوقت للتشاور بعد مقتل عشرات الفلسطينيين على حدود غزة على يد الجيش الإسرائيلي.

الطرد المتبادل تزامن مع مهاجمة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" للرئيس التركي "رجب طيب اردوغان" حيث قال في بيان "أردوغان هو من أكبر الداعمين لحماس ولذا لا شك أنه ملم جدا بالإرهاب وبارتكاب المجازر. أنصحه بألا يعطينا دروسا في الأخلاق".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تونس.. اتحاد الشغل يدعو لإضراب وطني      يحق لهم الانتخاب.. 53 ألف سوري حصلوا على الجنسية التركية      ألمانيا.. الشرطة تطلب مساعدتها في البحث عن مراهقتين سوريتين فقدتا قبل يومين (صور ومعلومات)      بالصورة.. مراد علمدار متورط في تفجير منبج حسب الإعلام الإيراني      "ترامب" نقلا عن مربي أبقار.. وجدنا سجادات صلاة على حدودنا الجنوبية      أستراليا المفتوحة.. اختبار صعب لسيرينا ويليامز أمام شقيقتها أو المصنفة الأولى عالميا      جراهام: العلاقة مع السعودية لن تتقدم لحين "التعامل" ابن سلمان      شركاؤنا في الوطن.. هل نشمت بهم؟*