أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إسرائيل تطلب من السفير التركي المغادرة

دولي | 2018-05-16 11:29:18
إسرائيل تطلب من السفير التركي المغادرة
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أعلنت إسرائيل طرد القنصل التركي العام في القدس، بعد ساعات من إعلان الحكومة التركية طرد السفير الإسرائيلي في أنقرة ردا على مقتل عشرات الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في غزة.

وقال الناطق بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية "إيمانويل نخشون" في بيان "تم استدعاء القنصل التركي في القدس إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية والطلب منه مغادرة البلاد لفترة من الوقت من أجل التشاور".

وكانت تركيا أعلنت سابقا إنها استدعت السفير الإسرائيلي في أنقرة وطلبت منه مغادرة البلاد لفترة من الوقت للتشاور بعد مقتل عشرات الفلسطينيين على حدود غزة على يد الجيش الإسرائيلي.

الطرد المتبادل تزامن مع مهاجمة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" للرئيس التركي "رجب طيب اردوغان" حيث قال في بيان "أردوغان هو من أكبر الداعمين لحماس ولذا لا شك أنه ملم جدا بالإرهاب وبارتكاب المجازر. أنصحه بألا يعطينا دروسا في الأخلاق".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: الأسماك الدهنية تحسن وظائف الدماغ لدى الأطفال      غربال إدلب .. عمره ربع قرن ويخدم 50 قرية      أردوغان: سنقاطع المنتجات الإلكترونية الأمريكية      ميركل وبوتين يبحثان الملف السوري السبت المقبل      الخلافات التركية الأمريكية تحوم حول "إنجرليك" فمن الخاسر؟      "طالبان" تقتل 30 جنديا وتأسر 40 وتسيطر على قاعدة عسكرية      ليفربول يحيل محمد صلاح إلى الشرطة      لافروف وأغلو يناقشان "التسوية السورية" والقمة الرباعية