أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

البيئة الشامية في ثلاثة أعمال درامية.. و"باب الحارة" يغيب

منوع من العالم | 2018-05-16 11:23:47
البيئة الشامية في ثلاثة أعمال درامية.. و"باب الحارة" يغيب
   "وردة شامية"من بطولة "شكران مرتجى وسلافة معمار وسلوم حداد"
زمان الوصل - رصد
يغيب مسلسل "باب الحارة" عن الموسم الرمضاني الحالي، بينما يحل مسلسل "عطر الشام" بجزئه وهو من تأليف "مروان قاووق" وإخراج "محمد زهير رجب"، ويعالج العمل فترة العشرينيات في دمشق.

ويغيب عن الجزء الثالث كثير من الفنانين وأبرزهم "رشيد عساف وصباح الجزائري وحسام تحسين وسليم صبري وليليا الأطرش ونجاح سفكوني".

ومن أعمال البيئة الشامية لهذا الموسم مسلسل "حريم الشاويش" تأليف "هاني زينب" وإخراج "أسعد عيد" وإنتاج وبطولة "زهير رمضان" و"عبد الفتاح المزين" و"سعد مينه".

ويشير العمل بحسب تقارير إعلامية إلى مكانة المرأة السورية الحقيقية، كما يتضمن رسالة ثانية تتجلى في الموسيقا التي أعدها الموسيقي الراحل "سعدو الذيب"، والتي يجمع فيها أغاني البيئة الشامية منذ ما يقارب مئة عام.

مسلسل "وردة شامية" هو العمل الثالث من تأليف "مروان قاووق" وإخراج "تامر إسحق" وهو من بطولة "شكران مرتجى وسلافة معمار وسلوم حداد"، وتدور أحداث العمل حول قصة أختين تتجهان إلى ارتكاب الجرائم وتنفيذ المؤامرات بحق كل من حولهما، بعد مرورهما في تجارب قاسية.

أما مسلسل "جرح الورد" وهو من تأليف "مروان قاووق" و"رنيم عودة" وإخراج "محمد معروف" وبطولة رنا العضم ودانا جبر والليث المفتي وأمية ملص، فتدور أحداثه خلال الحقبة العثمانية ويتناول المشاكل التي كانت تجري بين الإقطاعيين والفقراء.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      جولة جديدة من محادثات "أستانا" في النصف الثاني من شباط      تحطم طائرتين روسيتين من نوع "سو-34"‏      شارابوفا تطيح بحاملة لقب أستراليا المفتوحة      سبب وجود تدمر.."أفقا" يعاود التدفق بعد ربع قرن من الانقطاع      نجاة الأمير البريطاني فيليب من حادث سيارة      فيدرر يتأهل لدور 16 في استراليا المفتوحة      مقتل شخصين في احتجاجات الخرطوم