أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الخميس أول أيام رمضان في معظم الدول الإسلامية والعربية

دولي | 2018-05-16 01:05:09
الخميس أول أيام رمضان في معظم الدول الإسلامية والعربية
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أجمعت الدول العربية والإسلامية التي تعتمد رؤية الهلال على أن يوم الخميس الموافق 17 أيار هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وبذلك يكون الأربعاء هو المتمم للثلاثين من شعبان.

وجاءت عمان في مقدمة المعلنين عن موعد حلول الشهر الكريم، وقالت لجنة استطلاع الأهلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان إن يوم الخميس 17 مايو/ أيار الجاري هو غرة شهر رمضان 1439 هجرية في السلطنة.

وأعلن القاضي الشرعي الأول التابع لحكومة النظام في دمشق، أن الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك في سوريا، الأمر نفسه أعلنته "حكومة الإنقاذ" التي تتخذ من إدلب مقرا لها.

من جانبها ذكرت وسائل إعلام سعودية أنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان مساء الثلاثاء في عدة مناطق في المملكة، وبذلك يكون الأربعاء المكمل للثلاثين من شعبان، والخميس أول أيام شهر رمضان.

وعقدت المحكمة العليا السعودية جلسة خاصة تنتظر فيها ما يردها من إبلاغات عن رؤية هلال رمضان من عدمها وإعلان ما يثبت لديها.

وفي إيران أعلن عضو لجنة الاستهلال في مكتب قائد الثورة الإسلامية أن الخميس سيكون أول شهر رمضان المبارك في ايران.

وانضمت إلى هذه الدول كل من ماليزيا وأستراليا وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية.

وفي نفس المسار، أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، أن الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وعليه يكون الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك في الأراضي الفلسطينية.

وفي إيران، أكد عضو هيئة الاستهلال في مكتب قائد الثورة الإسلامية، علي رضا موحد نجاد، عدم إمكانية رؤية هلال شهر رمضان الثلاثاء في إيران، قائلا: "نتوقع أن تتم رؤية الهلال بسهولة خلال يوم الأربعاء ليكون الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك".

وفي العراق، أعلن ديوان الوقف السني أن يوم الأربعاء المتمم لشهر شعبان، ليكون الخميس أول أيام رمضان.
الهاشمي
2018-05-16
رمضان مبارك عليكم وعلينا وعلى امة محمد صلوات الله تعالى عليه واهله وآله جميعا .
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
افتتاح الأربعاء: ارتفاع جديد للدولار على حساب الليرة السورية      سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار      فقد 3 من أطرافه .. الشرطي أبو حسين يدفع ثمن الانشقاق والثورة      في اللاذقية.. قتل وسرقات ومخدرات      عالمياً: الدولار يصعد لليوم الثاني مع ترقب وقائع اجتماع المركزي الأمريكي      خطورة الثقافة الـ"ترامبية".. فؤاد حميرة*      ماي تدعو حكومتها للوحدة بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي      مديرة صندوق النقد الدولي تؤجل زيارة للشرق الأوسط تشمل السعودية