أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إنزال جوي أمريكي جديد يسفر عن اعتقال 6 أشخاص في ريف الحسكة

محلي | 2018-05-15 23:06:12
إنزال جوي أمريكي جديد يسفر عن اعتقال 6 أشخاص في ريف الحسكة
   أرشيف
الحسكة - زمان الوصل
نفّذت قوات أمريكية فجر الثلاثاء عملية إنزال جوي استهدفت منازل في قريتين قرب بلدة "تل حميس" جنوب مدينة القامشلي بريف الحسكة.

وأكد الناشط "مهند اليوسف" أن قوات أمريكية مدعومة بمجموعة اقتحام من "وحدات حماية الشعب" الكردية اعتقلت 6 أشخاص خلال عملية إنزال جوي نفذتها في قريتي "الطائف" و"الحارسة" (غسان) التابعتين لبلدة "تل حميس" قرب الحدود مع العراق.

وقال "اليوسف" لـ"زمان الوصل" إن ثلاث طائرات مروحية أمريكية أطلقت تحذيرا للسكان بمكبرات الصوت ليلزموا بيوتهم بينما طوقت الوحدات الكردية "الطائف" مع بدء الهجوم على منازل عائلة "المطيران" واعتقال "عبد المطيران" و "محمد المطيران" مع شخص ثالث، مشيراً إلى إصابة والد الشابين "مطيران" بجروح بسبب تعرضه للعض من الكلاب البوليسية المرافقة للقوة المداهمة.

سبق الإنزال بتحليق مكثف لطائرة استطلاع، ثم أنزلت إحدى المروحيات على الأرض سيارة وقوة المداهمة برفقة كلاب بوليسية، وفق "اليوسف".

وأشار "اليوسف" إلى اعتقال 3 أشخاص من قرية الحارسة /غسان بعد انتقال عملية الإنزال والقوة المداهمة إليها بعد نصف ساعة فقط.

وفي الرقة، قال الناشط "مهاب ناصر" لـ "زمان الوصل" إن القوات الامريكية سلمت مؤخراً جثة أحد العناصر السابقين في تنظيم "الدولة الإسلامية" يدعى "إبراهيم خليل الحجي" لذويه بعد أيام من إعدامه ميدانياً خلال عملية اعتقاله رغم عفو ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" عنه قبل أشهر، مشيرا إلى أن القوات المهاجمة لمنزله في منطقة "الرومانية" وسط مدينة الرقة كانت مدعومة بمروحيات وتصطحب معها كلابا بوليسية.

وسبق قوات أمريكية نفذت عملية إنزال جوي يوم 19 آذار/مارس الماضي استهدفت منازل يقطنها لاجئون عراقيون قرب بلدة "تل حميس" الخاضعة لسيطرة حلفائها مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" جنوب مدينة القامشلي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أزمات المعيشة وقضية الحواجز.. تشغلان مدينة حمص      "القمر العملاق" يظهر مساء الأحد      آليان ثقيلة وأنفاق لإنقاذ طفل أسباني سقط في حفرة بعمق 110متر      مصر..أمراض اللاجئين المزمنة مازالت في مهب التجاهل الأممي      حصة الأسد لـ"حمص".. تقرير حقوقي يسلط الضوء على مجازر النظام الطائفية منذ عام 2011      إسرائيل تعتقل راعيا سوريا وقوات الأسد "تعفش" قطيعه      الصحة العالمية تطلب السماح لها بالوصول الفوري إلى مخيم "الركبان"      "باسيل" ينتفض دفاعا عن الأسد.. أعيدوه إلى حضن الجامعة العربية حتى تزيلوا العار