أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

يبحث ملف المعتقلين في أنقرة.. دي ميستورا: أستانة 9 أكد على وحدة سوريا

محلي | 2018-05-15 22:17:00
يبحث ملف المعتقلين في أنقرة.. دي ميستورا: أستانة 9 أكد على وحدة سوريا
   دي ميستورا - أرشيف
زمان الوصل - رصد
قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا "ستيفان دي ميستورا" اليوم الثلاثاء، إن جميع المشاركين في مؤتمر "أستانة-9" أكدوا ضرورة الالتزام بوحدة الأراضي السورية والحفاظ على وحدتها الوطنية.

ورحب "دي ميستورا" خلال مؤتمر صحفي بسعي الدول الضامنة في مباحثات "أستانة" (روسيا وتركيا وإيران) بشكل فعال في مسألة تنفيذ الإعلان الذي تم التوصل إليه في "سوتشي" حول إنشاء اللجنة الدستورية في سوريا. 

وأضاف المبعوث الأممي أنه يدعم كذلك فكرة التعاون مع كل الدول والجهات الأخرى المعنية بحل النزاع السوري.

وأشار "دي ميستورا" إلى أن الأمم المتحدة أدت دورا فاعلا في "أستانة" خلال جلسة مجموعة العمل بقضية المعتقلين والرهائن والمختطفين في سوريا، مؤكدا أهمية هذه المشكلة التي مست آلاف الأسر السورية.

وأضاف أنه يسعى إلى مواصلة مناقشة الموضوع المذكور في أنقرة، حيث ستعقد في حزيران يونيو المقبل جلسة خاصة لمجموعة العمل بقضية الرهائن والمختطفين.

واختتمت مباحثات أستانة-9 أعمالها التي استمرت يومين اليوم الثلاثاء، ووافقت الدول الضامنة على مواصلة إجراء المفاوضات في هذا الإطار في تموز يوينو على أن يعقد الاجتماع المقبل بمدينة "سوتشي" الروسية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: الأسماك الدهنية تحسن وظائف الدماغ لدى الأطفال      غربال إدلب .. عمره ربع قرن ويخدم 50 قرية      أردوغان: سنقاطع المنتجات الإلكترونية الأمريكية      ميركل وبوتين يبحثان الملف السوري السبت المقبل      الخلافات التركية الأمريكية تحوم حول "إنجرليك" فمن الخاسر؟      "طالبان" تقتل 30 جنديا وتأسر 40 وتسيطر على قاعدة عسكرية      ليفربول يحيل محمد صلاح إلى الشرطة      لافروف وأغلو يناقشان "التسوية السورية" والقمة الرباعية