أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"سوريا الديمقراطية" تسيطر على قرية "الباغوز تحتاني" شرق دير الزور

محلي | 2018-05-14 23:56:02
"سوريا الديمقراطية" تسيطر على قرية "الباغوز تحتاني" شرق دير الزور
   أحد عناصر "سوريا الديمقراطية" على تلال قرب قرية "الباغوز" الحدودية - نشطاء
زمان الوصل
سيطرت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" على قرية "الباغوز تحتاني" بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" شرق دير الزور على الحدود مع العراق.

وذكرت "وحدات حماية الشعب" كبرى ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" في بيان مصور يوم الاثنين إنها سيطرت على قرية "الباغوز التحتاني" وسيطرت على تلال مشرفة على قرية "الباغوز فوقاني" بعد 13 يوما من انطلاق حملة "عاصفة الجزيرة" ضد تنظيم "الدولة" في مرحلتها الأخيرة.

بدوره الناشط قال الناشط "محمد الخلف" لـ"زمان الوصل" إن القوات العراقية توغلت بعمق 3 كم داخل الأراضي السورية شمال شرق قرية "الباغوز" لمساندة "سوريا الديمقراطية" في معركتها ضد التنظيم، مشيراً إلى أن القوات المدعومة أمريكيا بعد سيطرتها على قرية "الباغوز" أطبقت الحصار على بلدات "هجين" و"أبو الحسن" و"البقعان" و"السوسة".

وأضاف "الخلف" أن عناصر التنظيم وعائلاتهم نزحوا باتجاه بلدة "السوسة" بعد تقدم عناصر "سوريا الديمقراطية" بدعم من طيران التحالف باتجاه قرى "الباغوز فوقاني" "الشجلة" و"السفافنة" التابعة لناحية "السوسة" شمال "البوكمال".

وأكد الخلف إنشاء قوات التحالف الدولي قاعدة عسكرية جدية في بادية "الشعفة" على بعد 25 كم من الحدود العراقية.

والتقت القوات العراقية مع ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" قبل يومين قرب بلدة "الباغوز" بعد تقدمها داخل الأراضي السورية بريف دير الزور الشرقي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
1319
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حرَّاق الفريكة ... ابتكار سوري يضاعف الإنتاج ويوفر الوقت والمال      "عفرين" وقراها تتحول إلى أماكن استقرار لأبناء القلمون الشرقي      فنان من إدلب يجسد انتفاضة الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي      النظام يعتقل 20 مسناً في مخيم "اليرموك" ويمنع الأهالي دخوله      النظام وشبيحته يحرقون محاصيل الحبوب بريفي حماة وإدلب      مجددا.. قتلى وجرحى في إدلب نتيجة الانفلات الأمني      رونالدو: سأعتزل كرة القدم عند وصولي 41 عامًا      اقتصاد يرصد قائمة بالأسعار في الغوطة