أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مجددا.. مفخخة وسط إدلب تودي بحياة 9 مدنيين

السيارة انفجرت في منطقة مزدحمة بالمدنيين وسط إدلب - ناشطون

قضى 9 مدنيين وجرح 20 آخرون مساء السبت وسط إدلب كحصيلة أولية لانفجار سيارة مفخخة.

وأوضح مصدر من الدفاع المدني أن السيارة انفجرت في منطقة مزدحمة بالمدنيين وسط إدلب قرب المشفى المركزي في المدينة، ما تسبب بسقوط عدد كبير من الضحايا.

وأفاد لمراسل "زمان الوصل" بأن دوي الانفجار الذي حدث قرب مبنى المحافظة سمع خارج المدينة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية حتى إعداد الخبر، إلا أن أصابع الاتهام تشير إلى خلايا تابعة للنظام أو تنظيم "الدولة".

وقالت "هيئة تحرير الشام" أمس الأول الخميس إنها تمكنت من القبض على عدة خلايا تتزعمها نساء مجندات من قبل قوات الاحتلال الروسي في قاعدة "حميميم"، ينسقن مع فرع الأمن السياسي في اللاذقية، وينشطن في مدينة إدلب وريفها الغربي.

في سياق متصل اغتيل عضو "الهيئة السياسية" في محافظة إدلب "عبد الله شوقي الضلع" بعد اختطاف دام لمدة شهر، حيث عثر الأهالي على جثته ملقاة في الأراضي الزراعية قرب بلدة "الدانا" بريف إدلب مساء اليوم السبت.

وبدورهم قاموا بإبلاغ مركز الدفاع المدني لاستلام الجثة وتسليمها لذويها بعد التعرف عليها. 

وفي ريف إدلب الجنوبي أقدم مجهولون على اغتيال الشاب "أحمد خالد الدياب" من أهالي مدينة "خان شيخون" أثناء توجهه من مدينة "كفرنبل" باتجاه بلدة "حزارين" في "جبل الزاوية" من خلال إطلاق النار عليه بشكل مباشر، ما أدى لمقتله على الفور قبل أن يلوذ المنفذون بالفرار. 

فيما أقدمت مجموعة مسلحة تستقل سيارة نوع (فان) بيضاء على خطف شاب داخل بلدة "كفرسجنة" بريف إدلب الجنوبي مساء اليوم السبت واقتادته إلى جهة مجهولة. 

وتصاعدت وتيرة الاغتيالات في محافظة إدلب في الآونة الأخيرة، وتكاثرت مشاهد قتل شخصيات مدنية وعسكرية بطرق مختلفة، ما أشاع مناخا من الهلع في المناطق المحررة ونبه إلى وجود اختراقات وخلايا نائمة.

إدلب - زمان الوصل
(43)    هل أعجبتك المقالة (41)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي