أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد طردهم عن أسوار مدينة الباب.. مهجرو ريف حمص الشمالي إلى النقطة صفر

بعد طردهم عن أسوار مدينة الباب.. مهجرو ريف حمص الشمالي إلى النقطة صفر
   شاهد الفيديو أدناه - زمان الوصل
زمان الوصل tv
عادت حافلات مهجّري ريف حمص الشمالي أدراجها نحو نقطة الصفر في قلعة المضيق بريف حمص جارةً خلفها اذيال الصدمة والخيبة، بعد 3 أيام من عناء الانتظار على أسوار مدينة الباب، ورفض كل من الجيش التركي و"قوات درع الفرات " استقبالهم بحجة عدم وجود مراكز إيواء.

أكثر من 3 آلاف شخص بين مدني ومقاتل تم نقلهم مجدداً عبر 58 حافلة من القلعة نحو محافظة إدلب "عاصمة المهجّرين"، وسيتم استقبالهم في 13 مخيماً ومركز إيواء وهي: 
1- مركز الدانا 
2- مركز ترمانيين 
3- مركز سرمدا 
4- مركز اطمة 
5- مركز باتبو 
6- مركز الريف الغربي لحلب
7- مخيم في أريحا 
8- مخيم ميزناز
9- مخيم ساعد
10- مراكز إدلب 
11- مركز إيواء إيبلا
12- مركز إيواء إحسان مبيض
13- مركز الأفران.

ويشار إلى أن دفعات المهجرين بدأت بالخروج من مدنها وقراها في الرستن وتلبيسة والحولة بعد توقيع اتفاق التسوية بين الفصائل المعارضة والقوات الروسية، والتي تشمل أيضا تسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة للنظام، وتسلم الشرطة الروسية زمام الأمور في المنطقة.



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
افتتاح الأربعاء: ارتفاع جديد للدولار على حساب الليرة السورية      سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار      فقد 3 من أطرافه .. الشرطي أبو حسين يدفع ثمن الانشقاق والثورة      في اللاذقية.. قتل وسرقات ومخدرات      عالمياً: الدولار يصعد لليوم الثاني مع ترقب وقائع اجتماع المركزي الأمريكي      خطورة الثقافة الـ"ترامبية".. فؤاد حميرة*      ماي تدعو حكومتها للوحدة بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي      مديرة صندوق النقد الدولي تؤجل زيارة للشرق الأوسط تشمل السعودية