أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد طردهم عن أسوار مدينة الباب.. مهجرو ريف حمص الشمالي إلى النقطة صفر

بعد طردهم عن أسوار مدينة الباب.. مهجرو ريف حمص الشمالي إلى النقطة صفر
   شاهد الفيديو أدناه - زمان الوصل
زمان الوصل tv
عادت حافلات مهجّري ريف حمص الشمالي أدراجها نحو نقطة الصفر في قلعة المضيق بريف حمص جارةً خلفها اذيال الصدمة والخيبة، بعد 3 أيام من عناء الانتظار على أسوار مدينة الباب، ورفض كل من الجيش التركي و"قوات درع الفرات " استقبالهم بحجة عدم وجود مراكز إيواء.

أكثر من 3 آلاف شخص بين مدني ومقاتل تم نقلهم مجدداً عبر 58 حافلة من القلعة نحو محافظة إدلب "عاصمة المهجّرين"، وسيتم استقبالهم في 13 مخيماً ومركز إيواء وهي: 
1- مركز الدانا 
2- مركز ترمانيين 
3- مركز سرمدا 
4- مركز اطمة 
5- مركز باتبو 
6- مركز الريف الغربي لحلب
7- مخيم في أريحا 
8- مخيم ميزناز
9- مخيم ساعد
10- مراكز إدلب 
11- مركز إيواء إيبلا
12- مركز إيواء إحسان مبيض
13- مركز الأفران.

ويشار إلى أن دفعات المهجرين بدأت بالخروج من مدنها وقراها في الرستن وتلبيسة والحولة بعد توقيع اتفاق التسوية بين الفصائل المعارضة والقوات الروسية، والتي تشمل أيضا تسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة للنظام، وتسلم الشرطة الروسية زمام الأمور في المنطقة.



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: الأسماك الدهنية تحسن وظائف الدماغ لدى الأطفال      غربال إدلب .. عمره ربع قرن ويخدم 50 قرية      أردوغان: سنقاطع المنتجات الإلكترونية الأمريكية      ميركل وبوتين يبحثان الملف السوري السبت المقبل      الخلافات التركية الأمريكية تحوم حول "إنجرليك" فمن الخاسر؟      "طالبان" تقتل 30 جنديا وتأسر 40 وتسيطر على قاعدة عسكرية      ليفربول يحيل محمد صلاح إلى الشرطة      لافروف وأغلو يناقشان "التسوية السورية" والقمة الرباعية