أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فيديو وصور توثق... الجيش الروسي يدمر سفينة حربية سورية ضخمة

فيديو وصور توثق... الجيش الروسي يدمر سفينة حربية سورية ضخمة
   السفينة التي دمرت، وصورة توضح مكانها الفارغ - زمان الوصل
زمان الوصل - خاص
كشف مصدر خاص لـ"زمان الوصل" عن معلومات خطيرة تتعلق بالقوى البحرية في جيش نظام الأسد.

وأوضح أن القوات الروسية طلبت من بحرية النظام أن تكون إحدى الفرقاطات التابعة للأخيرة هدفا حيا لمناورات أجرتها قرب الشواطئ السورية في البحر المتوسط. 

وشرح المصدر قائلا إن المجموعة (508) سفن الحراسة تحت المائية، تعتبر من أهم سفن البحرية السورية، التي تضم سفينتين من طراز "بيتيا -petya" ضمن هذه المجموعة، وهما: (الفرقاطة الأولى SKP 508/1 تسمى "الإعصار"، والفرقاطة الثانية SKP 508/2 تسمى "الحراسة").

وأضاف: "قامت القوات الروسية (قوات خاصة + قوات بحرية روسية) بمناورات بحرية قبالة شواطئ طرطوس في 28-02-2018".

وقال المصدر إن القوات الروسية طلبت من البحرية السورية أن تضع السفينة "بيتيا 508/1" (الإعصار) كهدف بحري، بحجة أنها لم تعد تصلح للخدمة، مشيرا إلى أن القيادة العسكرية وافقت، ليتم تدمير السفينة وإصابتها وإغراقها في البحر، دون بديل عنها.

وتضاف هذه الفضيحة إلى سلسلة فضائح بدأت تنشرها "زمان الوصل" حول الفساد في سلاح البحرية التابعة لقوات الأسد.

وبحسب مصدر "زمان الوصل"، فالسفينة كان يمكن تمديد خدمتها لسنوات حتى من دون ترميم، ورذا ما رممت فستمدت خدمتها لأكثر من 10 سنوات قادمة، وفي أسوأ الأحوال يمكن تحويلها لمتحف حربي يخص عتاد الجيش السوري، خصوصا مع تاريخها الطويل... 



هكذا باع جيش الأسد "سلاح الغوصات" لمخلوف كخردة بــ6 مليون ليرة..!


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا سلمت السعودية الأسد 200 مليون دولار بداية الثورة ... بندر بن سلطان يجيب      بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.. الجمارك تهاجم الأسواق في درعا      شهادة... هكذا عذبني العقيد "أنور رسلان" المحتجز في المانيا      موسكو تتفاعل مع ادعاءات منتج قناة "BBC" حول كيماوي "دوما"      قريبا بطريقة غير قانونية ... النظام يصدر قوائم حجز تضم عشرات آلاف السوريين      بيدرسن: فجوة كبيرة بين الأسد والمعارضة ومهمتي ستظل صعبة للغاية      وزير الدفاع التركي: أنقرة يجب أن تكون وحدها في المنطقة الآمنة      ظريف: الحرب على إيران ستكون انتحارا