أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دمشق.."تحرير الشام" تدمّر 3 دبابات للنظام على جبهة "اليرموك" والأخير يتقدم في "يلدا"

محلي | 2018-04-21 15:23:58
دمشق.."تحرير الشام" تدمّر 3 دبابات للنظام على جبهة "اليرموك" والأخير يتقدم في "يلدا"
   الطائرات الحربية نفذت عدة غارات جوية على بلدة "يلدا"
دمشق - زمان الوصل
تمكنت "هيئة تحرير الشام" من تدمير 3 دبابات لقوات النظام والميليشيات الفلسطينية على محور شارع الثلاثين" أثناء محاولتهم التقدم غرب مخيم "اليرموك" وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف مازال يستهدف المنطقة يوم السبت.

وقال مراسل "زمان الوصل" إن مواجهات عنيفة اندلعت بين عناصر المقاومة السورية والميليشيات الإيرانية على جبهة "الأربع مفارق" على أطراف بلدة "يلدا"، وتمكنت الأخيرة من السيطرة عليها بعد غارات جوية مكثفة على المنطقة، فضلا عن سقوط عشرات البراميل المتفجرة والقذائف الصاروخية، حيث جرح مدنيون، فيما قتل عدد من عناصر الميليشيات أثناء الاشتباكات مع عناصر المقاومة، التي قضى خلالها قيادي في "جيش الإسلام" يدعى "أبو فهد".

وأضاف المراسل إن الميليشيات الإيرانية مازالت تحاول التقدم باتجاه بلدة "يلدا" الخاضعة تحت سيطرة عناصر المقاومة، رغم أنها مشمولة بهدنة مع النظام منذ عدة سنوات.

وأشار إلى أن الطائرات الحربية نفذت عدة غارات جوية على بلدة "يلدا"، إضافة إلى قصف المنطقة بقذائف المدفعية.

وأفاد المراسل نقلا عن مصدر ميداني بأن قوات من الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة سيطرت على جامع "علي" في جبهة "سليخة" على أطراف حي "التضامن" بعد معارك عنيفة مع عناصر المقاومة السورية.

وتستمر الاشتباكات ما بين مقاتلي تنظيم "الدولة" وقوات النظام على محاور "التضامن" و"الحجر الأسود" و"القدم" في محاولة من الأخير التقدم باتجاه مناطق سيطرة التنظيم دون إحراز أي تقدم بحسب مصادر "زمان الوصل" في المنطقة.

وتتعرض مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" في جنوب العاصمة دمشق لقصف مكثف من قبل طائرات النظام الحربية والروسية، فضلا عن استهداف المناطق بمئات القذائف والصواريخ قصيرة والبراميل المتفجرة التي تنهال على المنطقة، وأسفر عن ارتقاء 5 مدنيين فلسطينيين في مخيم "اليرموك"، بالإضافة إلى سقوط عدد من الإصابات في ظل أوضاع إنسانية صعبة يعاني منها المدنيون نتيجة القصف الشديد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور وفيديو... هجوم صاروخي على دمشق فجر اليوم      هل تعرف كيف لعب نبيل فياض الكرة الطائرة مع نظام الأسد في ملعب الأمم المتحدة؟      محاولة تقدم شرق إدلب تنتهي بـ20 قتيلا وجريحا لـ"الفيلق الخامس"      الدستورية تفرض التمديد لـ"الحريري" ومخاوف تؤرق الجولة القادمة      وقعوا في حقل ألغام.. مقتل 12 عنصرا من الميليشيات الإيرانية قرب "السخنة"      ريف إدلب.. سقوط طائرة استطلاع روسية      المخابرات تفرج عن قياديين في ميليشياته.. "الأعور الدجال" بوجه جديد و"زقزق" مقابل 75 مليون ليرة      بين يدي والده.. رصاصة قناص تنهي حياة طفل بدرعا